دلياني: حقوقنا ليست رهينة أحلام مراهقة الصدفة السياسية "شاكيد"

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقَّب عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على تصريحات وزيرة داخلية حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيليت شاكيد، بقولها: إن "الدولة الفلسطينية لن تقام أبدًا".

وقال دلياني في تصريح صحفي اليوم الأحد: إن "حقوق الشعب الفلسطيني التي ضحى من أجل نيلها الشهداء والجرحى والأسرى ليست رهينة لأحلام مراهقة الصدفة السياسية إيليت شاكيد، التي تمثل الكراهية والعنصرية الدفينة في دولة الاحتلال".

وأكد على أن تصريحات شاكيد هي تصريحات عنصرية كونها تنبثق من قناعة تفيد بأن الإنسان الفلسطيني لا يستحق دولة مستقلة، مشددًا على أن الفكر المتطرف الذي تحمله الوزيرة في حكومة الاحتلال قد انقرض من جميع أنحاء العالم الا من دولة الاحتلال، وأن هكذا تفوهات لو صدرت عن أي مسؤول في دولة ديمقراطية لكانت أدت إلى تغيير حكومي، لكن بما أن دولة الاحتلال هي دولة عنصرية غير ديمقراطية، فإن هكذا تفوهات كريهة تمر مرور الكرام.

وأضاف، وبما أن المجتمع الإسرائيلي يزداد في عنصريته وتكبره بشكل مستمر، فإنه من المؤكد أن عنصرية شاكيد سوف تستخدم كورقة انتخابية.

وأضاف دلياني أن الدولة الفلسطينية ستقوم رغم أنف العنصريين والحاقدين والمتآمرين، وأن الشعب الفلسطيني حقيقة موجودة ضاربة جذورها في أرض فلسطين وضمير العالم منذ بدء التاريخ وإلى يوم القيامة، ولن تستطيع ايديولوجية مارقة كالصهيونية التأثير على هذه الحقيقة بأي شكل كان. مؤكداً على أنه "في النهاية فلسطين أكبر من الصهيونية"