وزارة الأسرى بغزة تُطلق حملة دولية نصرةً لإسراء الجعابيض

الجعابيص
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت وزارة الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، حملة دولية تحت شعار "لنحميها"؛ نصرةً للأسيرة الجريحة في سجون الاحتلال الإسرائيلي إسراء جعابيص.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقدته الوزارة من أمام منزل الأسيرة في سجون الاحتلال نسرين حسن " أبو كميل"، بمشاركة وزارة شؤون المرأة، والهيئة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، وبحضور شخصيات اعتبارية من فصائل العمل الوطني وأهالي أسرى وأسرى محررين.

وأوضح وكيل وزارة الأسرى، بهاء المدهون ، أنّ ما تعانيه الأسيرة جعابيص من حروق في جسدها يجعلها تعاني من ارتفاع دائم لدرجات الحرارة، ويحتاج علاجها لسنوات من التأهيل الجسدي والنفسي، وبسبب تآكل معظم أصابعها نتيجة الحريق والإصابة، لا تستطيع إسراء تناول الطعام ولا القيام بأدنى مهام المعيشة اليومية.

ودعا أبناء شعبنا وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لدعم مطالب الأسيرة جعابيص، والقيام بأكبر حملة تضامنية معها، وهذا أقل ما يقدم للأسيرة لدعم صمودها في مواجهة بطش المحتل، مؤكدًا على المطالب المشروعة للأسيرة جعابيص بحقها في العلاج والاستجابة لكل حقوقها المسلوبة من إدارة مصلحة السجون.

وأشار إلى أنّ الحملة ستستمر شهرًا من الآن عبر التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بالعديد من الوقفات التضامنية والمؤتمرات الصحفية من أمام مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان، وأيضا المؤسسات الإعلامية لإيصال تقارير ورسائل احتجاجية ضد سياسة الإهمال الطبي وما تتعرض له الأسيرة جعابيص.