الشؤون المدنية تعلن استقبال الدفعة الأولى من موافقات طلبات "لم الشمل"

الشؤون المدنية تعلن استقبال الدفعة الأولى من موافقات طلبات "لم الشمل"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية اليوم الاثنين عن استقبال الدفعة الأولى من الموافقات على طلبات ملفات "لم الشمل" والتي شملت أبناء المواطنين الذين تجاوزا سن الـ16 ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم وعددهم 442 موافقة تشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي صدر حول آخر المستجدات في ملف لم شمل العائلات وتغيير العنوان ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "متابعة لما أعلنا عنه بتاريخ 30/8/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي والتي بموجبها أعيد العمل بملفات جمع الشمل بعد انقطاع دام لما يزيد عن 12 عاما".

وأضافت: "إننا نعلن اليوم عن استقبال الدفعة الأولى من الموافقات على هذه الملفات والتي شملت أبناء المواطنين الذين تجاوزا سن الـ16 عام ولم يكونوا مسجلين في هويات ذويهم وعددهم 442 موافقة تشمل المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية".

وتابعت: "كما أننا مستمرون في المتابعة من أجل انجاز وفي أقرب وقت باقي الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي والتي تشمل جمع شمل العائلات وتغيير العنوان".

وأردفت الهيئة: "بناء على ذلك أعلن أن الهيئة العامة للشؤون المدنية ومديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من اليوم لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه".

وأكمل البيان: "أعيد واحث المواطنين الذين لم يقوموا للآن بتحديث بياناتهم على سرعة انجاز ما عهو مطلوب منهم من تقديم طلبات أو تحديث بياناتهم".