متى عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن

متى عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

يصادف يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر الموافق لـ12 ربيع الأول ذكرى المولد النبوي الشريف، وهو يوم عطلة رسمية من كل عام في الاردن.

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاون بهذه المناسبة، بلاغا رسميا يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة وجميع المؤسسات أعمالها، في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ويستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

ويشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد -صلى الله عليه وسلم-، الذكرى التي شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.

وعادة ما يحتفل الأردنيون بمولد النبي الكريم بشكل جماعي، بإقامة الاحتفالات التي تتضمن محاضرات ودروسا دينية تظهر عظمة هذه المناسبة والعظات المستوحاة منها.

إضافة إلى تبادل التهاني والزيارات التي تتضمن تقديم حلويات متنوعة، بعضها له خصوصية شبيهة بما يقدم في شهر رمضان المبارك.

ويحرص العديد من الأشخاص وباستمرار على الاحتفال بالمناسبات الدينية المباركة، بخاصة ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، بزيارة أقاربهم وتقديم الحلويات المتنوعة، تعبيرا عن سعادتهم بهذه المناسبة العطرة، وهي شبيهة بما يقدم منها في عيدي الفطر والاضحى المبارك.