تفاصيل لقاء وفد من حي الشجاعية مع بلدية غزة

وفد من حي الشجاعية يلتقي بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

التقى رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، مساء يوم الإثنين، وفد من لجنة وأهالي حي الشجاعية، لبحث سبل تنفيذ مشاريع تطويرية لاسيما في المناطق المتضررة من العدوان الأخير على قطاع غزة.

وحضر اللقاء المنعقد في مكتب رئيس البلدية، عضوا المجلس البلدي مصطفى قزعاط، و م. لؤي عياد، ومدير دائرة الصيانة والإشراف خليل الشقرا، بينما ضم وفد لجنة الحي، رئيس لجنة الحي محمد عبد العال، والعميد جمال الديب، وأكرم حجاج، وأسعد السرساوي، وهيثم أبو العطا وآخرون.

وناقش اللقاء، أهم المشاكل التي يعاني منها الحي والاحتياجات من مشاريع البنية التحتية، وسبل التعاون بين البلدية ولجنة الحي في تنفيذ مشاريع خدماتية، وتسهيل الإجراءات لأصحاب البيوت المتضررة في العدوان.

وبحث أيضًا سبل تنفيذ مشروع صيانة عاجلة لشارع الكرامة شرق الحي وإزالة التعديات في المنطقة، وتنفيذ مشاريع صرف صحي في بعض مناطق الحي، واستكمال تشطيب مبنى لجنة الحي، والمشكلة الصحية والبيئية الناجمة عن ربط خط الصرف الصحي للمنطقة الصناعية شرق الحي مع شبكة الصرف الصحي لشارع المنصورة.

وذكر السراج، أنّ البلدية بدأت بتنفيذ مشروع لتطوير بعض الشوارع المتفرعة من شارع المنصورة في منطقة بيارة الحاج عادل الشوا، كما أنها تتواصل مع الجهة المانحة لاستكمال مشروع تطوير شارع المنصورة من الجهة الغربية ضمن المنحة الكويتية

وقال: لن ندخر جهدًا في تحسين واقع الخدمات في الحي، وإنّنا بصدد تنفيذ مشروع عاجل لصيانة شارع الكرامة وإزالة التعديات بالتعاون مع لجنة الحي والمواطنين في المنطقة، وكذلك تنفيذ مشاريع للصرف الصحي والبنية التحتية وفقاً للإمكانيات المتوفرة لدى البلدية".

من جانبهم، شكر أهالي الحي، بلدية غزة على جهودها، مؤكّدين على أهمية التعاون المشترك لتحسين واقع الخدمات في الحي، والتعاون في مجال إزالة التعديات، وحل المشاكل التي يعاني منها الحي مثل خط الصرف الصحي للمنطقة الصناعية وصيانة شارع الكرامة، وقضايا خدماتية أخرى.

كما أكّد الطرفان، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة لحل بعض المشاكل التي يعاني منها الحي، وتعزيز التعاون بين البلدية والمواطنين في الحي بما يحقق الرؤية المشتركة للمواطنين والبلدية وخدمة أهالي الحي.