الاحتلال ينفِّذ عدة انتهاكات واعتداءات في مناطق متفرقة من الضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021 عدة انتهاكات واعتداءات في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

سلفيت: قال رئيس المجلس القروي في بلدة حارس غرب سلفيت، إن قوات الاحتلال هدمت "بركسا" تعود ملكيته للشقيقين أسامة وبلال تحسين شملاوي، علما أنه مقام على أراضي المواطن جودت علي عقل.

وأشار سمارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد سلمت المواطنين قرار الهدم قبل يومين.

جنين: ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد، وسيّرت آلياتها في محيط متنزه موال، وعلى شارع جنين الناصرة، وشارع حيفا، وسهل بلدة كفر دان.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي لبلدة يعبد، وشنت حملة تمشيط واسعة، ولم يبلغ عن اعتقالات.

طوباس: أفادت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقهما تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الفخذ لشاب، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، إضافة للتعامل ميدانيًا مع عدة حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعشر دوريات في ساعات الصباح الأولى، ودارت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص بكثافة، بالإضافة إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع بين منازل المواطنين.

القدس المحتلة: قال أمين سر حركة فتح في منطقة عرب الجهالين وبادية القدس داوود الجهالين، إن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت تجمع أبو النوار شرق القدس، وأغلقت المنطقة عسكريا، فيما فكك عناصرها مسكنا تقدر مساحته بـ45 مترا يعود للمواطن سليمان إبراهيم محمدين، ويؤوي أسرة تتكون 8 أفراد، واستولت على معداته.

وأضاف، أن هذه العملية رقم 57 في تاريخ محاولات هدم تجمع أبو النوار، ضمن سياسة ممنهجة من الاحتلال، للضغط على السكان وإجبارهم على الرحيل.

يشار إلى أن سكان التجمع يواجهون سياسات احتلالية عنصرية تمنعهم من تأهيل الطرق وبناء مساكن جديدة، وتمنع وصول الكهرباء والماء.