لجنة الانتخابات تُنظم ورشة عمل لبحث تطوير قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة

لجنة الانتخابات تُنظم ورشة عمل لبحث تطوير قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

نظمت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لبحث تطوير قاعدة بيانات موحدة تضم كافة المعلومات عن الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، وذلك في مقر اللجنة بالبيرة.

وشارك في الورشة عشر وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية تعمل وتعنى بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، وممثلين عن اللجنة، إلى جانب الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارات التنمية الاجتماعية والحكم المحلي والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافةً إلى اتحاد الصم، وجمعية الهلال الأحمر والإغاثة الطبية ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وشدّد المشاركون على أهمية هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، كونه يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة وتشاركية ومحدثة للأشخاص ذوي الإعاقة، تشارك في بنائها ورفدها بالمعلومات وتحديثها الأطراف الناشطة في المجال، ما يسهل الوصول لكافة المعلومات الخاصة بهذه الفئة من المجتمع، وبالتالي يسهم في التدخل وتقديم المساعدات والخدمات الملائمة لهم.

واتفقوا على تشكيل لجنة مصغرة من المؤسسات الحاضرة، تكون مهمتها وضع التصور التفصيلي وخطة العمل للمرحلة المقبلة، بما يؤدي إلى إنشاء قاعدة البيانات المطلوبة وفق مواصفات محددة.