"الأونروا" تُعلن البدء بإصلاح 1200 منزل متضرر خلال العدوان الأخير على غزّة

"الأونروا" تُعلن البدء بإصلاح 1200 منزل متضرر خلال العدوان الأخير على غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، عن البدء بإصلاح المئات من المنازل التي تضررت خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على غزّة.

وقال لازاريني خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد أمام أحد المنازل المتضررة: "إنّ الأولوية لإصلاح 1200 منزل، لعائلات فلسطينية لاجئة، من الذين لم يتمكّنوا من العودة لمساكنهم بسبب الدمار الذي لحق بها"، مُشيرًا إلى أنّ نحو 7 آلاف عائلة أخرى سيتم التعامل معها وتقديم المساعدات في حال توفير الدعم الكامل.

وأوضح أنّ "الأونروا" بحاجة لنحو 20 مليون دولار أمريكي، للتعامل مع احتياجات القطاع، فيما يتعلق بإصلاح المنازل المدمّرة، لافتًا إلى أنّها لا تمتلك السيولة النقدية التي تمكنها من دفع رواتب نحو 28 ألف موظف، يعملون في مقراتها، خلال شهري نوفمبر وديسمبر، المقبلين.

وعبّر عن قلقه من استمرار العجز في ميزانية أونروا، الأمر الذي يعرّض استمرارية تقديم الخدمات للخطر، مُضيفًا: "لكن يمكن التغلب على هذه الأزمة وذلك بالتعاون مع الدول الأعضاء".

وبشأن الاتفاقية الثنائية بين "الأونروا" وواشنطن، نفى لازاريني عن وجود أيّ اشتراطات سياسية، أو اتفاق يمكن أنّ يؤثر على تفويض "الأونروا"، أو يتعارض مع القيم التي تلتزم.