نقابة الموظفين بغزّة تستنكر قرار الاحتلال السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصى

نقابة الموظفين بغزّة تستنكر قرار الاحتلال السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكرت نقابة الموظفين في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء، قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بالسماح للمستوطنين الصلاة "الصامتة" في المسجد الأقصى.

وأكّدت النقابة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ هذا القرار هو اعتداء صارخ على حقوق المسلمين وانتهاك لملكيتهم الحصرية للحرم المقدس، وهو يمس جوهر السيادة الدينية والسياسية للشعب الفلسطيني على الحرم القدسي وخاصةً ساحة البراق وحائطها.

ودعت شعبنا وأهلنا في القدس والداخل المحتل وفي كل مكان للتصدي لهذا القرار الجائر وإبطاله لأنّ القرار للبت في قضايا تمس جوهر شرعية وجودنا كفلسطينيين على هذه الأرض، مُضيفةً: "لا صلاة ولا شرعية ولا حق لغير المسلمين في المسجد الأقصى والحرم القدسي" .

وأوضحت أنّ المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى والحرم القدسي تدفعنا لأنّ ندق جرس إنذار للجميع بعدم السماح للاحتلال بالاعتداء على حقنا وانتهاك سيادتنا السياسية والدينية على أرضنا ومقدساتنا.

وأضافت: "رغم واقع الموظفين الصعب إلا أنّ القضايا الوطنية والإسلامية تستنفر لها هممهم لتقول كلمتها في مواقف التحدي ضد همجية العدو الإسرائيلي على قدسنا ولن تستطيع هذه الظروف القاهرة التي يمر بها الموظف الناتجة عن حصار غزة من تثني تفكيره وثباته على القضايا الوطنية وحفاظه على المقدسات الدينية".

وطالبت دول العالم والدول العربية، خاصةً المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الوصاية بالوقوف عند مسؤوليتها والتصدي للسياسات الصهيونية الرعناء حتى لا تؤدي تداعيات القرار إلى اشتعال المنطقة.