بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الأربعاء 13 أكتوبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

بيت لحم: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: أحمد محمد نصر (٢٨ عاما)، وعهد يوسف حسين الشوملي (٢٢ عاما) من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، ومحمود علي محمود الدوري (١٧ عاما)، وقصي موسى النوري (١٧ عاما) من قرية النواورة.

قلقيلية: أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي على الشاب محمد حسين فلاح (22 عامًا)، وأصابته بالقدم، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة، خلال مواجهات قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن مراد خضير، فيما اعتقلت الأسير المحرر موسى ماجد دغلس من بلدة برقة، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

الخليل: أفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وألحقت أضرارا مادية بمركبتي المواطنين خالد حسين اخليل، وربحي طومار اخليل، واعتقلت الأسير المحرر عيسى إبراهيم أحمد اخليل (25 عاما).

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات تركزت وسط البلدة قرب مسجد بيت أمر الكبير، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأشارت مصادر أمنية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح الجعبري من مدينة الخليل، وفتشت عدة منازل بالمحافظة، عرف من أصحابها علي خالد مر من يطا، ومراد بدر دعيس من بيت عمرة، ومعتصم العواودة من دير سامت.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص" والجنوبي "الفحص"، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.