ردود مصرية إيجابية

حركة حماس تكشف تفاصيل جديدة عن زيارة وفدها للقاهرة

22018171658145.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن زيارة وفد الحركة للعاصمة المصرية "القاهرة".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، في تصريحً رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة صوت القدس: "إنَّ صفقة وفاء الأحرار شكَّلت مرحلة مفصلية في تاريخ الصراع مع الاحتلال وبقيت آثارها مستمرة حتى الآن وسوف تستمر للفترة القادمة".

وأضاف بمناسبة  مرور 10 سنوات على صفقة وفاء الأحرار: "إنَّ أهم عوامل نجاح صفقة وفاء الأحرار في حينه هو الابتعاد كثيراً عن الحديث عبر وسائل الإعلام، لأنَّ ما يريده شعبنا وأسرانا هو شيء ملموس على أرض الواقع".

وفيما يتعلق بزيارة وفد حماس للقاهرة، بيّن أنَّ "الزيارة جاءت استكمالاً للعلاقة القوية مع الجانب المصري، حيث كان مطروحاً على جدول الأعمال أثناء اللقاءات كل القضايا الأساسية المتعلقة بالحالة الفلسطينية".

وتابع: "تم مناقشة قضية القدس والمسجد الأقصى واستمرار  اقتحامات الاحتلال بهذه الطريقة سيؤدي بالمنطقة كلها إلى ما لا يُحمد عقباه لأن المسجد الأقصى خط أحمر كما أكدت المقاومة ذلك في معركة سيف القدس".

وأردف: "تم الحديث بشكل تفصيلي في قضية الأسرى ومعاناتهم والحملة التي تشنها إدارة السجون بحقهم خاصة عقب عملية انتزاع الحرية، حيث كان هناك حديث جاد ومعمق فيما يتعلق بالإعتقال الإداري السيف المسلط على أهلنا في الضفة المحتلة".

وأكمل: "تم التركيز في المحادثات على قضية الأسرى الستة المضربين عن الطعام ودخولهم مرحلة الخطر والمساس بحياتهم مسألة حساسة وخطيرة، تم الحديث عن أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وأكدنا موقفنا كحركة حماس على مدى حرصنا على تحقيق المصالحة".

وختم بدران حديثه، بالقول: "إنّه تمت مناقشة وبكل قوة مع الجانب المصري حصار قطاع غزّة وإعادة الإعمار وكل الاحتياجات التي يحتاجها القطاع"، مُردفاً: "تلقينا ردود إيجابية من الجانب المصري وسيلتمس المواطنين ذلك على أرض الواقع خلال أيام".