وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة

وصفات طبيعية للحصول على بشرة متوهجة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا تتوقف النساء عن البحث عن كل جديد لتحسين صحة بشرتها، لكن في الحقيقة أن التوجه للطبيعة هو أفضل قرار قد تتخذه المرأة، فالمواد الطبيعية تحمل الكثير من الفوائد التي تساعدنا في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب، على عكس المستحضرات التي يدخل في تكوينها مواد كيميائية، قد يكون لها أضرار على البشرة، وهو ما يتطلب إدخال وصفات طبيعية للعناية بالبشرة في روتين العناية بجمالنا اليومي.

من قشور البطاطس والبابايا إلى عصير الليمون، نقدم لك وصفات طبيعية للحصول على بشرة صحية مشرقة خالية من العيوب.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة خالية من العيوب

البطاطس النيئة

البطاطس ممتازة في علاج الهالات السوداء تحت العين، كما أنها علاج رائع للبشرة، اهرسي البطاطس جيدًا وضعيها على وجهك واشطفيها بعد بضع دقائق بالماء الفاتر، الاستخدام المنتظم يمنحك بشرة متوهجة.

العسل مع القرفة  

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام قناع منزلي مصنوع من العسل والقرفة، يساعد هذا القناع في تقليل حب الشباب، يمكنك إضافة الصبار الذي يعمل كمرطب رائع للبشرة الجافة.

الكركم

يتكون الكركم من خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومطهر وهو ما يساعد على إشراق البشرة، وتساعد وضع عجينة من الكركم على إزالة السمرة وعلاج البقع، ويحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله مشرقا، استخدمي خليطا من اللبن الرائب والكركم والليمون لإزالة الدباغة.

عصير الطماطم
 

تساعد الطماطم في تقليص المسام، اخلطي عصير الطماطم مع بضع قطرات من الليمون وضعيه على وجهك، اشطفيه بالماء الفاتر، سيعطيك الاستخدام المنتظم أفضل النتائج، تساعد الطماطم أيضًا في تقليل الرؤوس السوداء. قومى بتدليك المنطقة المعرضة للرؤوس السوداء بشرائح الطماطم للتعامل مع الرؤوس السوداء.

الحليب مع العسل

يمكن للعسل والحليب أن يصنعوا المعجزات للحصول على بشرة متوهجة، يساعد الحليب في منع حب الشباب ويرطب البشرة جيدًا، ويمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة استخدام غسول الوجه الذي لا يحتوي على مواد كيميائية أو بارابين.

زيت شجرة الشاي

خطوة أخرى مهمة في روتين العناية بالبشرة هي وضع المرطب، يفضل استخدام الزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي وزيت الجوجوبا، والتي تساعد في إخفاء العيوب وتحسين نسيج الجلد.

ماء الورد 

يعتبر زيت الورد أو ماء الورد من أفضل التونر الموجود، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، قومي بتخزينه في زجاجة رذاذ واستخدمه مرتين في اليوم، سيساعد على تهدئة وتهدئة البشرة، وموازنة مستويات الحموضة، والمساعدة في إصلاح مرونة الجلد.