بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الخميس 14 أكتوبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عدة منازل واعتقلت كل من: عادل قرنفلة من حي التعاون العلوي، والضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية حامد صراوي، والنقيب في جهاز الأمن الوطني مجد أبو شرار من حي المخفية.

الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت كل من: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وآدم إبراهيم محفوظ، وأحمد رافت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رافت الطيطي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبعض بلداتها واوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا لا يزال مجهول الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بمدينة رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات: عين قينيا، وقبية، وشقبا، والطيبة، ودير دبوان، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

بيت لحم: أفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت: عمر أبو راتب، ورامز يوسف حسين الشوملي (23 عاما) من مدينة بيت ساحور.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى إسماعيل الهريمي في منطقة أبو نجيم .

القدس المحتلة: ذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر الناشط المقدسي نهاد زغير، في البلدة القديمة وفتشته، ومن ثم اعتقلته ونقلته إلى مركز التحقيق في القدس.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في 6 مايو/أيار الماضي عن الناشط زغير بعد اختطافه، فور الإفراج عنه من سجن "جلبوع"، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 35 شهرًا في سجون الاحتلال.

ويعتبر زغير من أبرز الشخصيات الاجتماعية والرياضية في مدينة القدس، ويمتلك شبكة علاقات اجتماعية واسعة وضعته أمام مسؤوليات وطنية كبيرة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الشاب مؤمن حشيم من القدس القديمة.