بوكيتينو: ميسي الأحق بالكرة الذهبية.. وتخيلت مفاوضاته مع باريس "نكتة"

حجم الخط

وكالة خبر

كشف ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن مرشحيه الثلاثة الأوائل للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، للعام الجاري.
 
صرح بوكيتينو في مقابلة مع شبكتي ماركا وكوبي الإسبانيتين: "ميسي الأحق بالفوز بالجائزة، سأقول ذلك حتى لو لم أكن مدربه، إنها رغبة نابعة من قلبي، وما يستحق الوقوف معه على المنصة كل من ليفاندوفسكي وكريستيانو رونالدو".
 
وعن انضمام النجم الأرجنتيني لصفوف سان جيرمان، أضاف المدرب الأرجنتيني: "لم أكن أعرف أن سيميوني كان يفكر في التعاقد مع ميسي.. بالتأكيد أندية عديدة رغبت في ضمه بعد إعلان رحيله عن برشلونة، لقد كان حلما خطر في أذهان الكثيرين".
 
وتابع: "لذا صفقة ميسي، خطوة تبرز العمل الجاد لرئيس النادي والمدير الرياضي ليوناردو وجميع المسؤولين، الذين تمكنوا خلال يومين أو ثلاثة من التعاقد مع أفضل لاعب في العالم، بعد أن ظن الجميع أن (ليو) سيبقى في برشلونة، لكن كل شيء تم بسرعة كبيرة".
 
وكشف المدير الفني لسان جيرمان: "لقد اتصل بي ليوناردو ليخبرني (هناك إمكانية للتعاقد مع ميسي، هل تعجبك الفكرة؟)"، مضيفا بلهجة ضاحكة "هذا السؤال كان خطوة جيدة من ليوناردو".
 
استطرد ماوريسيو "قلت لليوناردو هل هو سؤال أم ماذا؟! .. تخيلت أنه نكتة، لكنه كرر السؤال (هناك فرصة للتعاقد مع ليو.. هل توافق أم لا؟).. وقمت بالرد هذا السؤال لا يحتاج لانتظار الإجابة، وبالفعل تحركت إدارة النادي على الفور".

ولفت: "لقد كان ليوناردو يتصل بي كل ليلة، لإبلاغي بالمستجدات، وتشاورنا في كل التفاصيل المستقبلية بشكل عادي وطبيعي جدا، بينما تولى آنخيل دي ماريا مهمة نقل أجواء النادي والعاصمة الفرنسية لميسي".
 
كما تطرق ماوريسيو بوكيتينو لواقعة عدم مصافحة ميسي له اعتراضا على استبداله في مباراة أولمبيك ليون، قائلا "لقد تفاجأ ليو، لا يوجد لاعب يريد مغادرة الملعب خاصة والنتيجة تشير للتعادل 1-1، وفي ظهوره الأول على ملعب حديقة الأمراء.. لقد سألته كيف حالك؟.. ثم نظر إلي وكأنه يقول (أنا بخير)".
 
وأوضح: "قراري كان لحماية ميسي من أي مخاطر، لقد لعبنا مباراتين بدونه، وكنا محظوظين بتعافيه سريعا من الإصابة، ثم عاد بقوة وكان حاسما في مباراة مانشستر سيتي".
 
وشدد بوكيتينو: "أكرر مرة أخرى، كان هدفي حمايته، لم تكن هناك نية أخرى بخلاف ذلك، لأنه بالطبع عندما تكون متعادلا 1-1، فإن فرصتنا تكون أفضل لتحقيق الفوز في وجود ميسي".
 
وأتم مدرب الفريق الباريسي: "ليس هناك شك في أن ميسي يتأقلم بشكل جيد، ومع مرور الوقت، سيحقق نفس الأرقام القياسية التي قام بها في برشلونة".