الأسير المقدسي أشرف زغير يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

الاسير اشرف زغير
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير القسامي المقدسي أشرف منير حامد زغير (42 عامًا)، دخل اليوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021، عامه الـ20 داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر المكتب في بيان صحفي أصدره اليوم، أن الأسير زغير تم اعتقاله بتاريخ 14 أكتوبر 2002، وتعرض لتحقيق مطول وقاس، بعد أن اتهمته سلطات الاحتلال بنقل استشهاديين، والانتماء لكتائب القسام، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن المؤبد 6 مرات.

ويعد الأسير أشرف زغير من الشخصيات المميزة داخل السجون، فهو صاحب تاريخ حافل بالعطاء، ينشر الحب بين رفاق دربه، يغتنم الفرص لمساعدتهم، يواصل الليل بالنهار من أجل رفع الظلم عنهم، تعرض مرارًا للقمع والضرب والعزل، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة "حماس" داخل السجون.

رافق أشرف الشهيد القائد ميسرة أبو حمدية في أيامه الأخيرة قبل استشهاده في سجن "إيشل" الصحراوي، كان معه كظله، لا يفارقه، وانتفض أشرف وإخوانه لحظة سماع خبر استشهاده.

يشار إلى أن الأسير زغير، فنان ماهر، ومصمم أزياء من الطراز الأول، يصمم الأزياء من خلف القضبان، يرسم التصاميم ويرسلها إلى خارج السجن بكل مهنية وحرفية، وقد أكمل تعليمه الجامعي وحصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العبرية المفتوحة، وتنقل في عدة سجون للاحتلال.