عقب وفاة طفلين

داخلية غزة توجه تعليمات بتشديد إجراءات السلامة المرورية وفق القانون

مصلح خلال اجتماع مع قيادة شرطة المرور
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اللواء ناصر مصلح، اليوم الخميس، عن توجيه تعليمات بتشديد إجراءات السلامة المرورية وفق القانون، وضبط الحالة على الطرق في قطاع غزة؛ للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وقال اللواء مصلح، خلال اجتماع مع قيادة الشرطة وشرطة المرور: إنّ "وفاة الطفلين بفعل الحوادث المرورية خلال اليومين الماضيين، يستدعي وقوف جميع الجهات ذات العلاقة عند مسؤولياتها في حماية أرواح أبناء شعبنا، وبالأخص شرطة المرور لضبط الحالة المرورية وفق الإجراءات القانونية".

وأكّد وكيل وزارة الداخلية، على أنّ ضبط الحالة المرورية مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية مع المؤسسات المجتمعية والمواطنين بجميع شرائحهم.

وفي ذات السياق، أوضح مدير إدارة المرور والنجدة بالشرطة، العميد تامر شحادة، في تصريح صحفي نُشر عبر صفحة وزارة الداخلية على "فيسبوك"، أنّ 74% من مجمل حوادث السير التي وقعت خلال العام الماضي 2020، كانت بسبب عدم حيازة السائق رخصة قيادة.

وأشار العميد شحادة، إلى أنّ المخالفات المرورية الخطيرة التي تتسب في غالبية الحوادث في غزة، تتمثل في: عدم حيازة رخصة قيادة، وقطع الإشارة الضوئية، والدخول في الاتجاه المعاكس، والسرعة الزائدة، والحركات البهلوانية.

وشدّد على أنّ شرطة المرور ستواصل جهودها المكثفة لضبط الحالة المرورية، وتحقيق السلامة على الطرق، وذلك من خلال التعاون الوثيق جميع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، والسائقين

ولفت العميد شحادة، إلى أنّ إدارة المرور والنجدة عقدت عدة لقاءات مع فئات عديدة من السائقين خلال الفترات الماضية، في إطار الجهود العامة لضبط الحالة المرورية والحد من حوادث السير.