وجهت رسالة تحذير للاحتلال

"حماس": لن نترك أسرانا وحدهم وجاهزون لعقد صفقة تبادل جديدة مع الاحتلال

حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت حركة حماس، مساء يوم الخميس، عن آخر مستجدات المفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الأسرى في حركة حماس زاهر جبارين في حديثٍ لقناة (الميادين): "إنّ الاحتلال يرواغ منذ 7 سنوات في قضية صفقة تبادل الأسرى، ليؤثر على شعبنا وأسراه، ويسوّق لمجتمعه الداخلي، ونحن نقول الكرة في ملعب الاحتلال.

وأضاف جبارين: "أننا جاهزون لعقد صفقة تبادل على غرار صفقة وفاء الأحرار بشروط المقاومة، ولن نترك الأسرى داخل السجون مهما كلف ذلك من ثمن".

وتابع: "إنّ معركة الأسرى داخل السجون ستبقى متواصلة ما دام هناك احتلال على أرض فلسطين، ولكن لن نسمح للمحتل أن يجر الحركة الأسيرة لمعركة إضراب طويلة الأمد".

وأكمل جبارين: "إنّ "حماس" ستبقى هي العمود الفقري للمقاومة والجهاد داخل السجون ولا يمكن أن نسمح بالاستفراد بأي فصيل من فصائل المقاومة الفلسطينية"، متوعداً الاحتلال بإجراءات وردود على الأرض إذا ما تم المساس بأي أسير.

 وأشار إلى أنّ حركة حماس في تواصل دائم مع قيادات حركة الجهاد الإسلامي في السجون وقيادات الأسرى وتقوم بالتنسيق معهم، موضحاً أنه كان من المقرر الدخول في خطة إضراب شامل للأسرى الإداريين قبل عملية "نفق الحرية".

 وأكّد على أنّ حماس تتواصل بشكل مستمر مع الوسطاء المصريين بخصوص قضية الأسرى، ولن تترك أي جهد وأي ثمن مقابل الإفراج عنهم وتبييض السجون.

واختتم جبارين حديثه بالقول: "إنّ الاحتلال مازال يراوغ حتى اللحظة في إبرام أي صفقة تبادل أسرى جديدة، والكرة في ملعب الطرف الإسرائيلي وحماس جاهزة لأي صفقة وفق شروط المقاومة"، منوهاً إلى أنّها تسير نحو هدفين استراتيجيين هما: كنس الاحتلال وتحرير الأسرى.