إنقاذ "ظبى" من إطار سيارة عالق فى رقبته منذ عامين

إنقاذ "ظبى" من إطار سيارة عالق فى رقبته منذ عامين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نجح ضباط فى الحياة البرية بالولايات المتحدة الأمريكية، فى إنقاذ "ظبى" من إطار سيارة ظل عالقًا حول رقبته لما يقرب من سنتين، وهو نصف عمره، وأوضح المسئولون المحليون فى "كولورادو باركس آند وايلد لايف"، أن إطار السيارة، كان يزن حوالى 272 كيلو جرام، وظل عالقا حول عنق الظبي البالغ عمره 4 سنوات، في ولاية كولورادو الأمريكية.

واضطر ضباط الحياة البرية، إلى قطع قرون الحيوان لإزالة الإطار من رقبته، وذلك لإنقاذه من الإطار الضخم، ومن جهته، قال سكوت مردوخ، مسئول الحياة البرية، في بيان، إن "عملية إزالة الإطار كانت صعبة، ولم يكن الأمر سهلا بالتأكيد".

وأوضح أنه وفريقه كان عليهم تحريك الإطار بشكل صحيح لإزالته، لأنهم لم يكونوا قادرين على قطع الفولاذ الموجود في حافته، لكن لحسن الحظ كان لا يزال لعنق الظبى مساحة صغيرة للتحرك.

912557-قطع-قرون-الظبى.png
وقال مردوخ، إنهم  فضلوا قطع قرون الظبى بسبب حدوث تعفن"، مضيفًا "الوضع كان سيئًا، وكان علينا فقط إزالة إطار السيارة بأي طريقة ممكنة"، وتابع: "رقبة الظبى كانت مليئة بإبر الصنوبر المبتلة والأوساخ ونحو من 5 كيلوجرام من الحطام بعد إزالة الإطار منها"، وأوضح أن الظبى بخير، وبحالة جيدة حاليًا، على الرغم من تعرضه لجرح بسيط حول رقبته.