"نتابع معركتهم بكل قلق"

قيادي بـ"الجهاد" يتحدث عن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال

الجهاد الإسلامي.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. محمد شلح، مساء يوم الجمعة، "إننا نتابع موضوع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال بكل قلق لكن ثقتنا بهم كبيرة".

وأضاف شلح، في حديثٍ لإذاعة (صوت القدس): "أنّ إجراءات الاحتلال لن تنال من عزيمة الأسرى لأنهم هم من نالوا من الاحتلال"، مُشيراً إلى أنّ الإضراب الآن خاص بأسرى الجهاد الإسلامي وسيتدحرج بالأيام المقبلة ليشمل أسرى الحركات الأخرى.

وتابع: "إنّ أبناء شعبنا يصطفون بجانب الأسرى من خلال نصرتهم في الضفة وغزة وخصوصاً بعد تهديدات الأمين العام المجاهد زياد النخالة"، لافتاً إلى أنّ كلمته أعطت الأولوية لقضية الأسرى من خلال الوقوف بجانبهم الأمر الذي دفع الإعلام العبري ليحسب لها ألف حساب.

وأكمل: "إنّ إخواننا في حركة حماس أكدوا على مناصرة قضية الأسرى من خلال لقاءات مع قيادات حركة الجهاد الإسلامي"، مُنوهاً إلى أنّه جرى بحث مواضيع عديدة متعلقة بالأسرى الذين يواجهون اعتداءات ما تسمى مصلحة السجون مع حماس والفصائل.

واختتم شلح حديثه بالقول: "هناك تناسق في مواقف الجهاد الإسلامي وخصوصاً الفعاليات على الأرض والتصريحات التي تطلقها القيادة بالإضافة إلى التواصل المستمر مع الغرفة المشتركة".