"حماس" تُعقب على عقد السلطة لقاءً تطبيعياً مع الاحتلال في رام الله

حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، مساء يوم الجمعة، على عقد قيادات من السلطة لقاءً تطبيعياً مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القانوع في تصريحٍ صحفي: "إنّ عقد قيادات من السلطة لقاءً تطبيعياً مع الاحتلال في رام الله، يترجم حالة الانحراف الخطير والسقوط الوطني المدوي الذي وصلت إليه السلطة وقياداتها".

وأضاف: "أنّ هذا اللقاء العبثي يأتي في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال عدوانه ويمارس جرائمه بحق شعبنا الذي يقدم التضحيات، ويلتحم مع الأسرى الأبطال في إضرابهم المفتوح ومعركتهم مع السجان لنيل مطالبهم وانتزاع حقوقهم".

وتابع: "إنّ ما أقدمت عليه قيادات من السلطة بعقد لقاء تطبيعي مع قيادات إسرائيلية من خلال "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" التي تتبع لمنظمة التحرير، يؤكد ضرورة تحقيق مطلب الفصائل الفلسطينية بإصلاح المنظمة وإعادة ترتيبها بما يحافظ على ثوابتنا الوطنية وبناء استراتيجية تحرير موحدة لمواجهة الاحتلال وليس التطبيع والتعايش معه".

واختتم القانوع حديثه بالقول: "إنّ مثل هذه اللقاءات لا تُمثل شعبنا الفلسطيني، بل هي خيانة لتضحياته العظيمة ومعاناة أسراه في سجون الاحتلال، وهو ما يتطلب محاسبة المشاركين في هذا اللقاء على فعلتهم المهينة وسلوكهم المشين".

وكان ممثلون عن السلطة وحركة فتح، قد عقدو،ا الأربعاء الماضي، لقاءً حواريًا مع وفد إسرائيلي يضم 50 شخصية، في مدينة رام الله.