نصائح لمكياج مثالي لصاحبات البشرة السمراء

مكياج بشرة سمراء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تظل صاحبات البشرة السمراء ذات جمال مميز، ولكن ككل أنواع البشرة المختلفة، يحتجن لمعرفة الطريقة الصحيحة لتطبيق المكياج لإبراز جمالهن وملامحهن.

خطوات  تجعل من المكياج وسيلة مثالية لإبراز الجمال الهادئ الذي تتفرد به صاحبات البشرة السمراء.

الترطيب:

توصي مدونة الموضة والجمال بالترطيب بشكل دوري ومستمر وليس فقط قبل وضع الميك أب يجعل البشرة ناعمة، على أن يكون الكريم المرطب المستخدم مناسب لنوع البشرة سواء كانت عادية أو جافة أو دهنية أو حتى مختلطة.

اخفاء عيوب البشرة:

الخطوة التالية هي وضع "البرايمر" على الاماكن التي تظهر بها بعض النتوئات أو العلامات الناتجة من الحبوب والبثور وغيرها، مع قفل المسام بعد تنظيفها جيداً بمكعب ثلج أو تونر.

الفاونديشن:

استخدمي درجة فاونديشن نفس درجة لون البشرة وليس افتح حتى ولو لدرجة واحدة، كما شددت الانفلونسر على ضرورة توزيعه بشكل جيد على الوجه والرقبة وعمل "كافر" حتى لا يظهر اختلاف في بشرة الوجه والرقبة لصاحبات البشرة السمراء.

الكونسيلر:

أن كنتِ تضعين ميك أب يومي فتقدرى فعليكِ بإستخدام الكونسيلر العادى على جفن العين، لكن لو لسهرة او مناسبة لابد استخدام ايشادو "بيز" للعيون لأن اللون سيظهر كما هو على "الباليت"، غير إن الدمج عليه يكون أفضل ويحافظ على الميك أب لوقت اطول.

الهايلايتر:

كما حذرت من استخدام الهايلايت من نفس درجة لون الكونسيلر، بل يجب وضع الهايلايتر اغمق درجة من لون الكونسيلر والذي سيعطي ضوء للوجه وحيوية أكثر ونضارة.

لون الروج:

إذا كنتِ من اصحاب الشفاة الكبيرة الممتلئة عليكي بالابتعاد عن الالوان الغامقة والألوان التي تجمل لمعة كبيرة لأنها ستزيد من حجم الشفاه، كما يفضل استخدام الألوان "المط" فهي تعطي نعومة ورقة للشفاه.