تحضير نص الشريد للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني في الجزائر

تحضير نص الشريد للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

تقدم لكم وكالة خبر، تحضير نص الشريد للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني، للمدارس في الجزائر، بحيث يتمكن الطلبة من التهيؤ للدروس المقررة في المنهاج الدراسي الرسمي.

التحضير اسفل المقال

أعلنت اللجنة الوطنية لإعداد المقررات التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف فی الجزائر الانتهاء من مشروع "توحيد مناهج التعليم القرآني"، من خلال إصدار مطبوعات تعليمية ستوزع قريباً لفائدة أقسام التعليم الملحقة بالمدارس القرآنية.

وأوضح مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني محند عزوق، أن عمل اللجنة تركز على وضع مقررات من خلال "مناهج مدروسة" تشكل "برامج التعليم القرآني"، والتي تم اعتمادها بشكل موحد عبر جميع أقسام التعليم القرآني.

وتشمل كتب التعليم القرآني أربعة مؤلفات، تخص التربية الإسلامية والنشاطات، موجهة للفئة العمرية ما بين 4 إلى 6 سنوات، أي فئة ما قبل التمدرس، وهي الفئة التي كانت تتلقى تعليمها بحسب اجتهادات معلمي و مؤطري تلك الأقسام دون إتباع أو الاعتماد على منهج واحد.

يشار إلى أن عدد الأطفال دون سن التمدرس والمنتسبين لأقسام التعليم القرآني يبلغ قرابة 21 ألف طفل، موزعين عبر 1980 مدرسة قرآنية متصلة بالمساجد، و507 مدرسة قرآنية منفصلة عن بيوت الرحمان، علماً أن عدد المدارس القرآنية بالجزائر يقدر بـ 2487 مدرسة.

وأوضح بن عزوق أن التعداد الإجمالي لمنتسبي المدارس القرآنية يقدر بنحو مليون شخص، فيما يشكل قسم التعليم القرآني الرافد الأساسي للمعاهد الإسلامية عبر مختلف ولايات الجزائر.

تحضير نص الشريد للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني في الجزائر