بالفيديو: اليكِ "سيدتي" وصفات بسيطة تمنحك شفاه ناعمة ووردية

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" وصفات بسيطة تمنحك شفاه ناعمة ووردية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من الصيف إلى الشتاء، كثيرًا ما تواجه السيدات مشكلة تشقق الشفاه وبهتانها مما يجعل مظهرها غير صحي وغير جذاب.

فمن التقشر وبهتان اللون إلى التشقق، عادة ما تتأثر الشفاه بتلك المشاكل نظرًا لكون جلد الشفاه أكثر رقة وحساسية عن الأجزاء الأخرى من الجسم.

نقدم لكِ وصفات بسيطة تمنحك شفاه ناعمة وذات لون وردي طبيعي:

العسل والسكر
يمكنك استخدام العسل مع السكر لتقشير شفتيك والتخلص من خلايا الجلد الميتة ومنح شفتيكِ ذلك الملمس الناعم واللون الوردي الطبيعي، فكل ما تحتاجينه هو تشكيل عجين سميك من السكر مع العسل وتدليك شفتيكِ بالخليط بلطف لبضعة دقائق قبل غسله بماء فاتر، ثم طبقي بلسم مرطب على شفاهك.

زيت اللوز
لن يخلصك زيت اللوز من مشاكل شفتيكِ بحسب، بل سيمنحك ذلك المظهر الممتلئ الجذاب، وذلك بفضل ثرائه بالفيتامينات والمعادن، فاستخدامه يوميًا من خلال تدليك شفتيكِ ببضع قطرات، سيجعل شفتيكِ أكثر نعومة ومرونة وامتلاء أيضًا.

الألوفيرا
بالإضافة إلى العناية بالبشرة، تعزز الألوة فيرا صحة وجمال الشفتين أيضًا بفضل ما تحتويه من مجموعة فيتامينات، وخاصة فيتامين E. وليس عليكِ سوى تدليكِ شفتيك بجل الصبار الطازج مثل البلسم لتهدئة شفتيكِ وترطيبهما.

الشمندر
يعد الشمندر واحدًا من أبرز الطرق الطبيعية للحصول على شفاه ناعمة ووردية، فكل ما تحتاجينه هو خلط بعض من عصير الشمندر مع العسل أو زيت اللوز ثم طبقي الخليط على شفتيكِ واتركيه طوال الليل، وسترين النتيجة.

بذور الرمان والحليب
يحتوي الرمان على مركب " بونيكالاجين" والذي يساعد في السيطرة على مستويات الميلانين، مما يمنع تصبغ الشفاه وأن تصبح داكنة عند التعرض لأشعة الشمس، كما يعزز مظهر الشفاه الوردي مع منحها ما تحتاجه من ترطيب عند اضافته للحليب.

لذا، ستحتاجين إلى طحن بعض من بذور الرمان ومزجها مع الحليب أو القشدة جيدًا حتى يتشكل عجين، ثم اتركيه على شفتيكِ لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله بماء دافئ.