إليكم كلمات انشودة قمر سيدنا النبي مكتوبة كاملة

إليكم كلمات انشودة قمر سيدنا النبي مكتوبة كاملة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

يحتفل المسلمون في كل عام بعيد المولد النبوي أو مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، هو ذكرى سنوية تصادف في 12 من شهر ربيع الأول من السنة الهجرية حسب أشهر الأقوال عند أهل السنة والجماعة.

وبهذه المناسبة العظيمة، تقدم لكم وكالة خبر كلمات انشودة قمر سيدنا النبي مكتوبة كاملة، حتى يتسنى لكم ترديدها في مثل هذه المناسبات والنفحات الايمانية التي ترافقها.

 كلمات انشودة قمر سيدنا النبي 

ويأتي الاحتفال به ليس لكونه عيداً وإنما فرحة ولادة نبينا الكريم، الذي غير مجيئه الكثير من الجاهلية التي كان يحياها الناس في مكة والمدينة على وجه الخصوص، حتى انتقل هذا الدين إلى أرجاء الأرض كافة.

بمناسبة اقتراب هذه المناسبة المباركة، نكشف لكم عن معجزات وقعت في يوم مولد النبي، مشيراً إلى أنه في يوم مولده صلى الله عليه وسلم حدثت أمور عجيبة وغريبة تدل على عظم المولود أفضل الخلق محمد.

من أهمها:

خروج نور عند ولادته أضاء الدنيا كلها، فيقول النبي :”أنا دعوة أبي إبراهيم وبشرى عيسى ورأت أمي أنه خرج منها نور أضاءت منه قصور الشام”.

خروج نجم في السماء في ليلة مولده ولم يطلع إلا في هذه الليلة وعرفه أهل الكتاب وقالوا أنه نجم أحمد، وكذلك اهتزاز إيوان كسرى وقصره، حيث اهتز قصر هذا الملك وسقط منه 14 جزء.

خمدت نار أهل فارس والتي لم تنطفئ مدة ألف عام رغم تعيين حراس عليها، كما غاضت بحيرة ساوة بإيران، وهي من البحييرات التي كانت تعظم من دون الله عند الفرس.

نكست الأصنام حول الكعبة، حيث أصبح أهل مكة فوجدوها قد نكست على الأرض، وكذلك البركة التي حدثت مع مولده ومنها أن عمه أبو طالب فكان لا يطعم أولاده حتى يأتي النبي فكانوا إذا أكلوا وشربوا شبعوا في حضرته وإذا غاب لم يشبعوا.

ومنها ما حدث مع السيدة حليمة السعدية كانت قد أتت على حمار هزيلة جداً فلما أخذت النبي أصبح الحمار نشيطاً قوياً، وكذلك لما أخذته السيدة حليمة كانت ترضع ابنها لم يكن هناك لبن فلما أرضعت النبي فاض اللبن للنبي وأخيه في الرضاعة.