عقب تحطيم أسوده

"بلدية رام الله" تُعلن البدء بصيانة ميدان المنارة

"بلدية رام الله" تُعلن البدء بصيانة ميدان المنارة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت بلدية رام الله، مساء يوم الأحد، عن البدء بصيانة ميدان المنارة وسط المدينة، عقب اعتداء أحد الأشخاص على الأسود المقامة فيه وتحطيم عدد منها.

وقالت البلدية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "نتابع مع الجهات الأمنية تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ميدان المنارة ظهيرة هذا اليوم، حيث أقدم أحد الاشخاص على تحطيم أحد الأسود على منارة رام الله التي تشكل برمزيتها إرث هذه المدينة ورمزًا لصمودها وشاهدًا على نضالات أبنائها وبما تشكله من فضاء عام للفعاليات الوطنية والثقافية والمجتمعية".

وأكّدت على أنّ الوقوف على أسباب ودوافع هذا العمل المستهجن، والذي يأتي في سياق الأفكار الظلامية والمسلكيات الهدامة بالاعتداء على الأملاك العامة أو الخاصة، أصبح واجبًا وطنيًا وأخلاقيًا يتطلب من مجتمعنا بكل مكوناته الرسمية والمدنية والأهلية والشعبية سرعة التصدي لها.

وأوضحت أنّها ستباشر أعمال صيانة كاملة كانت مقررة سابقًا لميدان المنارة ومحيطه اعتبارًا من صباح يوم الإثنين ٢٠٢١/١٠/١٨ وستقوم طواقم وزارة السياحة والآثار مشكورة بمساعدة طواقم البلدية في إعادة الوضع على ما كان عليه.

وأضافت: "رام الله ستبقى منارة للتنوير، وستبقى منارة رام الله شامخة بدماء ونضالات أبنائها، وستبقى أسودها برمزيتهم، شهودًا على تاريخ هذه المدينة ومتراسًا لكل الوطنيين الأحرار كما كانت حامية للمقاتلين الشرفاء من رصاص المحتل".