الاحتلال يحكم على أسيرين بالسجن الفعلي ودفع غرامة مالية

محكمة الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" حكمًا على الأسير عمرو السبع (26 عامًا) من مخيم الجلزون شمال رام الله بالسجن الفعلي لمدة 25 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت السبع بتاريخ 22/8/2020 بعد مداهمة منزل عائلته فى مخيم الجلزون، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ومن ثم نقلته إلى التحقيق في مركز "المسكوبية".

وأضاف أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "السبع" عدة تهم منها "المشاركة في فعاليات تحريضية، ومحاولة الإضرار بأمن الاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته 12 مرة حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 25 شهرًا، أمضى منها 14 شهرًا حتى الآن.

وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد مأمون عمارنة من بلدة يعبد قضاء جنين، بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر وغرامة مالية بقيمة ألفي شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت "عمارنة" بتاريخ 18/4/2021 بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة يعبد، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ومن ثم نقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري.

وذكر إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير عمارنة تهمة "التحريض والمشاركة في فعاليات مناهضة للاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته عدة مرات حكمت عليه بالسجن لمدة 9 شهور، أمضي منها 6 شهور حتى الآن.