الرويضي: قرار محكمة الاحتلال بمثابة تهجير قسري للأحياء والأموات

الرويضي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، مساء يوم الإثنين، على قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية، القاضي باستمرار أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية.

واعتبر الرويضي، في تصريح صحفي، أنّ هذا القرار بمثابة تهجير قسري للأحياء والأموات في البلدة القديمة على غرار ما يحدث أسفل المسجد الأقصى المبارك من حفريات وأنفاق تهدد أساسات المسجد إلى جانب الاقتحامات اليومية لباحاته.

وقال: إنّه "لا يعول على قرار المحكمة باعتبارها جزءًا من أداوت الاحتلال لاستهداف القدس والمسجد الأقصى وغطاء لتنفيذ مخططاته الاستيطانية".

وأضاف: "من المقرر اليوم، تقديم استئناف لمحكمة الاحتلال المركزية ردًا على رفض المحكمة التماسًا بشأن وقف إقامة حديقة توراتية في المقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة، ما يعني السماح لبلدية الاحتلال بمواصلة النبش في المقبرة الإسلامية".

وأوضح أنّ العبث بالتاريخ الفلسطيني هو رسالة من الاحتلال لضرب القيم التاريخية والعقيدة الإسلامية، لا سيما وأن قسمًا من المقبرة اليوسفية يضم رفات جنود أردنيين وعراقيين منذ عام 1967.

وأكّد الرويضي، على أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم ومن يتولى ادارته الاوقاف الاسلامية، مؤكدا رفض كافة الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك.