دعاء في يوم عيد المولد النبوي الشريف 2021

دعاء في يوم عيد المولد النبوي الشريف 2021
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

يعد الدعاء من أعظم الشعائر الدينية التي يتقرب بها العبد من ربه سبحانه وتعالى، ويستغل العبد الأيام الفضيلة ذات المكانة العالية عند الله عز وجل، وأيضاً الأوقات التي يستحب ويستجاب فيها الدعاء، لكي يتقرب من الله بالصيام والصلاة والدعاء والصدقات وقراءة القرآن والنوافل.

من الأيام الفضيلة شهر رمضان الفضيل، العشر أيام من ذي الحجة، ست أيام من شوال، يوم المولد النبوي، ومن الأوقات المستحب الدعاء فيها، بين الأذان والإقامة، دعاء الصائم عند الإفطار، الدعاء في الثلث الأخير من الليل.

دعاء في يوم عيد المولد النبوي الشريف 2021

  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  •  يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  •  اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم  بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

وفي الفترة هذه من كل عام يبحث المسلمون عن أدعية لذكرى المولد النبوي على أفضل الصلاة والتسليم، يستغل المسلمون هذا اليوم للدعاء لأنفسهم ولمن يحبون، ايماناً منهم بفض هذا اليوم، وباستجابة الدعاء فيه.

كما يوجد عن المسلمين يقين باستجابة دعاء الأنبياء، لذلك لحافظون على الدعاء بالأدعية التي ذكرت على ألسنتهم، ايماناً منهم باستجابة الدعاء بكلام الأنبياء والرسل، بحيث يحب العبد التقرب من الله بكلام أنبيائه ورسله.

ومن شعائر المسلمين في الأيام الفضيلة، مثل يوم المولد النبوي، اغتنامها بالصلاة والدعاء والنوافل وقراءة القرآن والسنة، للتقرب من الله عز وجل، بحيث يدعو المؤمن لنفسه ولأحبابه ولغيره من المؤمنين، فالدعاء شفاء للقلوب.

كما يشكر المؤمن ويحمد الله في هذا اليوم العظيم، يوم المولد النبوي، لإرسال الله رسوله محمد صلى الله عليه وسلم الينا، ليهدينا الى طريق الرشاد، وينير عتمة قلوبنا بالإيمان والقرآن.