"الأوقاف" تنظم احتفالًا في مسجد جنين الكبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي

"الأوقاف" تنظم احتفالًا في مسجد جنين الكبير بمناسبة ذكرى المولد النبوي
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نظّمت مديرية أوقاف محافظة جنين، مساء اليوم الإثنين، احتفالاً مركزيًا بذكرى المولد النبوي الشريف، في مسجد جنين الكبير، بحضور المشايخ والخطباء والأئمة وسدنة المساجد وجمع غفير من المواطنين وممثلي المجتمع المحلي.

وذكر مدير عام المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حسن شحادة، أنّ ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم كان بمثابة إشراقة فجر جديد، وبداية عصر التوحد والتوحيد، وانطلاق سيرة لتاريخ نبي مرسل وعظيم أنار الله به طريق البشرية بالحق، وهداها إلى الوحدانية الخالصة لله والشريعة العادلة ومكارم الأخلاق والفضائل الرفيعة.

وأوضح شحادة ضرورة أنّ يكون الرسول قدوتنا في كل حركة وطرفة عين وفعل، وأنّ نمتثل بما جاءت به سنته من أفعال ونواهٍ.

من جهته، ذكر مدير عام المساجد في مديرية أوقاف جنين هاشم نعيرات، فضائل نبي الرحمة وأخلاقه وشمائله، وضرورة الاقتداء به واتباع سنته، مُتطرقًا إلى سيرته وما تخللها من أحداث ودروس وعبر.

بدورهما، شدّد الداعيان مصطفى الأسمر وزياد عيسة، على ضرورة التلاحم والتكامل، والتكافل الاجتماعي لما فيه خير الإسلام والمسلمين وبلدنا الغالية فلسطين، مُستذكرين تضحيات الأسرى في سجون الاحتلال، ومبتهلين إلى الله العزيز القدير أنّ يفرج عنهم ويفك أسرهم، وأنّ يرتفع علم دولتنا فوق مآذن القدس الشريف وأنّ يعم الخير والمحبة جميع ربوع بلادنا وبلاد العرب والمسلمين.