الدوري الانجليزي

بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس

reuters_2021-10-18_2021-10-18t194940z_862032748_up1ehai1j2p82_rtrmadp_3_soccer-england-ars-cry-report_reuters.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أنقذ المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت فريقه آرسنال من خسارة رابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما سجل له هدف التعادل في الوقت القاتل أمام الضيف كريستال بالاس (2-2) مساء الإثنين، في ختام الجولة الثامنة.
 
وسجل كريستيان بنتيكي (50) وأودسون إدوارد (73) هدفي كريستال بالاس، فيما أحرز بيير إيميريك أوباميانج (8) ولاكازيت (90+5) هدفي آرسنال.
 
ويهذه النتيجة، ارتفع رصيد آرسنال إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تواجد جابرييل ماجالهاييس إلى جانب بن وايت في عمق الخط الخلفي، بإسناد  الظهيرين تاكيهيرو توميياسو وكيران تيرني.

وفي وسط الملعب لعب كل من توماس بارتي ومارتن أوديجارد، فيما تحرك الثلاثي بوكايو ساكا وإيميل سميث رو ونيكولاس بيبي، خلف المهاجم الصريح أوباميانج.
 
في الناحية المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس باتريك فييرا، الذي افتقد لخدمات نجمه ويلفريد زاها، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من جويل وارد ومارك جويهي ويواكيم أندرسن وتايريك ميتشيل، وأدى جيمس ماكارثر دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه الثنائي لوكا ميليفوييفيتش وكونور جالاجر، خلف ثلاثي الهجوم جوردان أيوو وأودسون إدوارد وكريستيان بنتيكي.

ولم تمر سوى 8 دقائق حتى تمكن آرسنال ن افتتاح التسجيل، عندما تبادل بيبي الكرة مع توميياسو في الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس فيسنتي جوايتا، قبل أن يكملها أوباميانج من زاوية صعبة في المرمى.
 
وطالب بنتيكي بركلة جزاء في الدقيقة 12، بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم مايك دين أمر بمواصلة اللعب، ثم انطلق آرسنال بهجمة مرتدة، مرر ساكا الكرة على اثرها إلى سميث رو الذي اختار التسديد لينقذ الحارس جوايتا محاولته، وسط تذمر بيبي الذي كان في موقع مناسب بالدقيقة 22.

وتحسن أداء كريستال بالاس مع مرور الوقت، فوصلت الكرة إلى بنتيكي داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أرون رامسدايل تصدى لمحاولته في الدقيقة 28.  
 
وتقدم ميتشيل بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يرسلها تجاه إدوارد الذي سدد بتسرع فوق المرمى من موقف مريح في الدقيقة 35.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت الكرة خارج منطقة جزاء آرسنال إلى جالاجر، الذي سددها قوية ومركزة، ليطير لها رامسدايل ويبعدها في الوقت المناسب.
 
قبل بداية الشوط الثاني، دخل ألبرت سامبي لوكونجا بدلا من ساكا في تشكيلة آرسنال، وأطلق بارتي تسديدة عنيفة تألق الحارس جوايتا في إبعادها بالدقيقة 48.

وحصل كريستال بالاس على مبتغاه في الدقيقة 50، عندما مرر أيو الكرة إلى بنتيكي الذي اقتحم بها منطقة الجزاء مراوغا جابرييل، قبل التسديد على يسار الحارس مسجا هدف التعادل.
 
ولم يهدأ كريستال بالاس رغم تسجيل التعادل، فارتدت محاولة إدوارد من الدفاع، لتصل الكرة إلى أيو الذي سددها قوية سيطر عليها رامسدايل بسهولة في الدقيقة 57.

أدرك أرتيتا حرجة موقفه، فأشرك ألكسندر لاكازيت مكان أوديجارد مع تحريك أوباميانج للجناح، فحصل لاكازيت على تمريرة من "أوبا، قبل أن يسدد كرة نحو القائم البعيد، أبدع جوايتا في التصدي لها بالدقيقة 72.
 
لكن كريستال بالاس تمكن بعد أقل من دقيقة، من التقدم بالنتيجة بهدف ثان، عندما انطلق جالاجر بهجمة مرتدة، ليمرر إلى البديل أوليسي الذي بدوره مرر إلى إدوارد، فتقدم الأخير بالكرة قبل أن يسدها قوية، ارتدت من العارضة إلى داخل الشباك.
 
وراد بالاس إحكام دفاعه، فأخرج المرهق إدوارد وأشرك المدافع جيمس تومكينز، وأحدثت عرضية ربكة أمام مرمى الفريق الضيف، لتصل الكرة إلى تيرني الذي سددها قوية لترتد من العارضة في الدقيقة 87.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، فشل دفاع بالاس في التعامل مع ركلة ركنية، لترتد محاولة وايت من الدفاع وتصل إلى لاكازيت الذي أودع الكرة في الشباك.

بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس
بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس
بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس
بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس
بالصور.. لاكازيت ينقذ آرسنال من الخسارة أمام كريستال بالاس