الأحمد يكشف أبرز الملفات التي ستناقشها مركزية "فتح" في اجتماعها اليوم

الأحمد يكشف أبرز الملفات التي ستناقشها مركزية "فتح" في اجتماعها اليوم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، عن أبرز الملفات التي ستناقشها مركزية "فتح" خلال اجتماعها اليوم.

وأوضح الأحمد خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنّه تم إقرار لجنة مشتركة بين اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وذلك لإعداد انعقاد المجلس المركزي الذي سيكون في بداية العام الجديدة.

وأشار إلى أنّ اللجنة المشتركة ستبدأ عملها خلال هذا الأسبوع للإعداد السياسي، والتنظيمي، والإداري لمخرجات دورة المجلس المركزي، مُبيّنًا أنّه سيكون اجتماع آخر للجنة المركزية بذات الغرض، يتم من خلاله تشكيل اتفاق بين اللجنتين، يعقبها خلال أسبوع جلسة مشتركة للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس خلال موعد أقصاه 10 أيام.

وأضاف: "سيتم بعد ذلك بلورة خطة العمل بشكلٍ كامل، وانطلاق وفود من منظمة التحرير الفلسطينية، إلى كل العالم، ومنظماته الدوليّة، والإقليمية، ليتم وضعهم أمام مسؤوليتهم تجاه القضية".

وتابع: "آن الأوان لتنفيذ قرارات الشرعية الدوليّة، وإلا سنكون أمام امتحان إذا لم يتم التجاوب فنحن لن نتردد بأنّ نكون في حل من كل هذه القرارات بما فيها حل الدولتين"، لافتًا إلى أنّه سيتم تبليغ الإدارة الأمريكية بأنّه يجب عقد مؤتمر دوليّ برعاية الأمم المتحدة، والرباعية الدولية، لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وبشأن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، ذكر الأحمد، أنّ الاجتماع سيبحث نفس جدول أعمال اللجنة التنفيذية للمنظمة، مع خصوصية حركة "فتح" بالتعامل مع التفاصيل في القضايا الأخرى، ومنها القضايا التنظيمية، والعمل المشترك بين اللجتين التنفيذية والمركزية لإنجاح دورة المجلس المركزي.