العثور على نمر سومطرة النادر نافق بعد تعلقه فى فخ للحيوانات بإندونيسيا

العثور على نمر سومطرة النادر نافق بعد تعلقه فى فخ للحيوانات بإندونيسيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عثر نشطاء بيئة فى إندونيسيا، على نمرًا نادرًا متهمًا في عدة هجمات على قرويين في جزيرة سومطرة، بعد قتله رجلين، لكن السلطات الإندونيسية، أعلنت، الإثنين، عثورها على نمر سومطرة المهدد بالانقراض، نافقًا، بعد أن وقع في فخ بجزيرة سومطرة الإندونيسية، في أحدث انتكاسة لأنواع تشير التقديرات إلى تضاؤل ​​أعدادها إلى نحو 400.

من جهتها، قالت فيفين أرفيانا جوجاسارا، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة في رياو، في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز انديا"، "عثر على أنثى النمر، التي تتراوح عمرها بين 4 و5 سنوات، ميتة، بالقرب من محمية بوكيت باتو للحياة البرية في منطقة بنجكاليس بمقاطعة رياو".

255641-النمر-النافق-فى-مصيدة-حيوانات.png
وأضافت جوجاسارا، أن الفحص توصل إلى أن النمر مات بسبب الجفاف بعد خمسة أيام من وقوعه في فخ، ويبدو أنه فخ نصبه صياد غير شرعى، مما أدى إلى كسر إحدى ساقيه، مشيرة إلى أن وكالتها ستتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في التحقيق لمعرفة سبب وفاة النمر النادر.

نمور سومطرة، أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض، تتعرض لضغوط متزايدة بسبب الصيد الجائر مع تقلص موطنها في الغابة، وفقًا للقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وقدرت أن أقل من 400 نمور سومطرة لا تزال في البرية.

وهذه أحدث عملية قتل لحيوانات مهددة بالانقراض في جزيرة سومطرة، ويقول دعاة الحفاظ على البيئة إن وباء الفيروس التاجي أدى إلى زيادة الصيد الجائر، حيث يلجأ القرويون إلى الصيد لأسباب اقتصادية، كما تم العثور على ثلاثة نمور سومطرة ، بما في ذلك شبلين، ميتة، في أواخر أغسطس الماضي، بعد أن علقت في الفخاخ في منطقة Leuser Ecosystem ، وهي منطقة لحماية النمور في مقاطعة أتشيه.