"طرف ألماني دخل على خط المفاوضات"

قيادي بـ"حماس" يكشف آخر المستجدات بشأن صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال

صفقة تبادل.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف القيادي بحركة حماس في الضفة الغربية، حسين أبو كويك، مساء يوم الثلاثاء، آخر مستجدات المفاوضات حول صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو كويك، في حديثٍ لقناة "فلسطين اليوم": "لا يوجد أي اختراق جديد وحقيقي حتى اللحظة بشأن صفقة تبادل جديدة"، لافتاً إلى وجود طرف ألماني دخل على خط المفاوضات بشأن إنجاز صفقة تبادل أسرى جديدة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأكّد على أنّ المقاومة ما زالت تُصر على مطالبها كافة، وما يدور الآن هو فقط مفاوضات، مُضيفاً" "قيادة المقاومة رفضت كل محاولات الاحتلال الرامية لربط ملفات إعمار غزة، ورفع الحصار عنها، وقضية أسرى الاحتلال، وأصرت على فصلها كلياً عن بعضها البعض".

وتابع أبو كويك: "نحن في انتظار وترقب كي تنجح صفقة تبادل جديدة مع الاحتلال مماثلة لصفقة "وفاء الأحرار"، يتم من خلالها تحرير الأسرى من السجون".

وأكمل: "إنّ ملف تحرير الأسرى بمثابة قاعدة أساسية في العمل السياسي والدبلوماسي والمقاوم لحركة حماس وفصائل المقاومة كافة"، مُشيراً إلى أنّ حركته تدعم الأسرى ولن تتركهم في المعتقلات الإسرائيلية فريسةً لإدارة سجون الاحتلال".

وجدد أبو كويك مطالب كتائب القسام فيما يتعلق بالجنود "الإسرائيليين" المأسورين لديها، قائلاً: "أسرى الاحتلال في غزّة لن يروا النور قبل أن يخرج الأسرى الفلسطينيين من السجون ضمن صفقة تبادل مشرفة".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ حماس لن تُفرق بين أي أسير فلسطيني لجهة الانتماء السياسي"، مُنوّهاً إلى أنّ عباس السيد، ومروان البرغوثي، وإبراهيم حامد، وجمال أبو الهيجا، ضمن أسماء الأسرى المُرتقب الإفراج عنهم باعتبارهم رموزاً للمقاومة والشعب الفلسطيني؛ إلى جانب أسماء أسرى قضوا عشرات السنوات في سجون الاحتلال.