جنين: وقفة دعم وإسناد للأسرى وخاصة المضربين عن الطعام

وقفة دعم وإسناد للأسرى في جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

شاركالعشرات من المواطنين في محافظة جنين، مساء يوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسرى الستة المضربين عن الطعام، والأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، وأعيد اعتقالهم في سجون الاحتلال، ويتعرضون لسياسة القمع والعزل، وكذلك مع الحركة الأسيرة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظّمتها القوى الوطنية والإسلامية وفعاليات المخيم، صور الأسرى، ولافتات تندد بإجراءات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى والمضربين، وصور لأسرى نفق الحرية.

كما ردّد المشاركون، هتافات تطالب بتبييض السجون، وشعارات تحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وفي كلمة عن حركة فتح، أكّد ضياء أبو وعد، على وقوف المؤسسات وفصائل العمل الوطني والإسلامي وكافة مكونات شعبنا صفًا واحدًا لدعم صمود الأسرى ومطالبهم المشروعة في الحرية من سجون الاحتلال.

وطالب كافة المؤسسات الدولية، بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة القمع التي تنتهجها بحق الحركة الأسيرة، بتحمّل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين، وأسرى نفق الحرية والعمل على إطلاق سراحهم.

كما أعلن أبو وعد، عن تنظيم سلسلة فعاليات نصرة لأسرانا ابتداء من يوم غد، يتخللها نصب خيمة تضامن مع الأسرى في جنين.

بدوره، دعا الأسير المحرر أسامة حروب، في كلمة عن فصائل العمل الوطني والإسلامي، كافة أحرار العالم والمؤسسات الدولية، إلى الوقوف لجانب شعبنا جراء العدوان المستمر عليه من قبل سلطات الاحتلال، وخاصة على الحركة الأسيرة.

وأكّد الأسير المحرر حروب، على أنّه لن يوجد أمن واستقرار دون تبييض السجون، داعيًا إلى بذل مزيد من الحراك والتضامن نصرة لأسرانا.