مصطفى البرغوثي: اسرائيل تكرس نظام العنصرية الأسوأ في عصرنا

73c9b494fe488e93d77a92ecadd80917
حجم الخط

وصف د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المظاهرات التي جرت في العفولة و اوفاكيم ضد تملك فلسطينيين للمنازل بأنها تعبير عن انحدار واسع في المجتمع الاسرائيلي نحو درك العنصرية المنفلتة و التي تغذيها حكومة نتنياهو و الأحزاب الصهيونية .
وقال ان نظام الابارتهايد الاسرائيلي و الذي تجاوز في عنصريته مثيله في جنوب افريقيا يستهدف كل الفلسطينيين سواء من يعيشوا في الداخل او الاراضي المحتلة او المهاجر.
و أضاف البرغوثي ان هدم المنازل و الإعدامات الميدانية و احتجاز جثامين الشهداء ونشر الحواجز و العقوبات الجماعية و محاكمة النواب وفرض الحصار الخانق على قطاع غزة بعد تدميره، كلها مظاهر لنظام العنصرية الاسرائيلي الذي يريد تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم ويحرمهم من حقوقهم و يواجه مظاهراتهم الشعبية بأشرس انواع القمع و القتل.
و أكد أن ردع النظام العنصري يتطلب تصعيد واحتضان الانتفاضة الشعبية باعتبارها ارقى أشكال المقاومة الشعبية و تعزيز حركة المقاطعة و فرض العقوبات و الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني حول أهداف كفاحية مشتركة.
وقال البرغوثي ان الادانات لم تعد تغير شيئا و ان العالم الذي يقر بأن اسرائيل تدمر حل الدولتين مطالب بفرض العقوبات عليها كما يجب ان يعاقب كل نظام عنصري وإلا فإنه سيدمغ بخطيئة ازدواجية المعايير.