مجدلاني يعلن عن اجتماع موسع للقيادة خلال الأسبوع المقبل

أحمد مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني اليوم الخميس، عن عقد اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية خلال الأسبوع المقبل، لبحث الخطوات والترتيبات المتعلقة بعقد المجلس المركزي قبل نهاية العام الجاري.

وذكر مجدلاني في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: "الهدف من الاجتماع هو مشاركة الجميع في صنع القرار وتحمل مسؤولياته وكيفية المضي قدما في الرؤية السياسية وخطة العمل الجديدة للمرحة القادمة".

وأضاف أن اللجنة التحضيرية لعقد المجلس المركزي ستجتمع خلال اليومين القادمين، من أجل الذهاب الى دورة المجلس المركزي بالتوافق على البرنامج السياسي والنضالي في المرحلة القادمة بما في ذلك الترتيبات المتعلقة بتفعيل وتطوير منظمة التحرير بكافة مؤسساتها ما يشكل أساساً لتطوير أدوات مواجهة التحديات في المرحلة المقبلة.

وتابع أنه في إطار موازٍ لذلك سيكون هناك لقاء موسع لفصائل منظمة التحرير يسبقه حوارات ثنائية تقوم بها حركة فتح مع كافة الفصائل بهدف الذهاب بصورة موحدة للمجلس المركزي.

ولفت إلى أن هناك حراكا سياسيا ستقوده منظمة التحرير يشمل كل الدول الصديقة بما في ذلك الولايات المتحدة، بهدف وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته وبأن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه في ظل وجود فراغ سياسي وعدم وجود شريك إسرائيلي لصنع للسلام لأن حكومة الاحتلال تعلن في كل مناسبة رفضها حل الدولتين.