تيار "فتح" الإصلاحي يُرحّب بقرار زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي بميزانية "الأونروا"

التيار الاصلاحي لحركة فتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحّب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الأربعاء، بقرار البرلمان الأوروبي زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ورفعها إلى 142 مليون دولار سنوياً، كي تتمكن المنظمة الدولية من الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وأعرب التيار، في بيان ورد وكالة "خبر"، عن امتنانه للبرلمانيين الأوروبيين الذين تصدوا لمقترحات قدمتها أحزاب يمينية تعادي تطلعات شعبنا في الحرية، والتي حاولت تقليص قيمة الدعم الأوروبي للأونروا بحجة ضرورة تغيير المناهج الدراسية الفلسطينية.

وأوضح أنّ هذه الفئة، تناست أن أصل الحكاية هو وجود الاحتلال الغاشم الذي يقوض الأمن والاستقرار والسلام، وأن زواله ورحيله عن أرضنا هو الذي يجب أن يكون أولوية لكل أحرار العالم.

واعتبر أنّ قرار البرلمان الأوروبي يمثل صفعة لبعض السياسيين الموالين لدولة الاحتلال، الذين يحاولون تكرار ما فعله سيء الذكر دونالد ترامب.

وأشار إلى أنّ شعبنا ما زال  ينتظر توجيه المزيد من الضربات لهذه السياسة عبر تنفيذ دول الاتحاد الأوروبي لالتزاماتها تجاه العدالة لشعبنا، عبر الدعم المطلق وغير المشروط لحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.