اتهامات بالعنصرية تضرب بوسي شلبي بسبب حوارها مع أبطال فيلم «ريش»

بوسي شلبي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

شن فنانون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على المذيعة بوسي شلبي، متهمين إياها بالعنصرية والاستعلاء على أبطال فيلم "ريش"

بوسي شلبي أجرت مقابلة مع عدد من أبطال فيلم "ريش"، ومن بينهم دميانة نصّار، على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وقالت بوسي لأبطال الفيلم: "المخرج عمر الزهيري فتح باب رزق لعيلة ماكنتش ممكن تقدر توصل لمكان زي الجونة".

وهاجم روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، المذيعة بوسي شلبي، متهمين إياها بالعنصرية والاستعلاء في حديثها مع أبطال الفيلم والتحقير من شأنهم.

الممثل المصري الشاب حسني شتا كتب عبر حسابه في "تويتر": "كفاية عك وقرف بقي وعنصريه وعنجهية.. مذيعة إيه وإعلامية إيه بس! إيه العبث اللي إحنا فيه ده! بوسي هانم إنتي فعلاً اللي مينفعش تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة لسبب واحد إنك معدومة الإنسانية".

173-205412-bossi-shalaby-movie-feathers-2.png
وأعاد الفنان نور محمود عبر حسابه في "فيسبوك" كتابة ما قالته بوسي شلبي معلقاً: "ده كلام الإعلامية، وأنا آسف إني بنسبها للإعلام.. منتهى الاستعلاء وقلة الذوق والأدب".

173-205412-bossi-shalaby-movie-feathers-3.jpeg
وكتب الفنان محمد عبدالعظيم عبر حسابه في "فيسبوك": "سنة 2018 كنت لابس بدلة شيك وكنت مستحمي وحالق دقني وواحد من أبطال الفيلم، والهانم رفضت تعمل لقاء معايا علشان متعرفش مين دة، ولما قالوا لها ده من أبطال الفيلم بصت لي من فوق لتحت وقالت لأ برضو".

173-205413-bossi-shalaby-movie-feathers-4.jpeg
فيلم "ريش" هو أول التجارب الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير، وأيام تتكرر بين جدران المنزل، الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه.

 

وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة بخطأ من ساحر، وتستكمل الأحداث أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، عندما يخطئ هذا الساحر ويفشل في إعادة الزوج إلى حالته الأولى.

ويعرض الفيلم الذي يلعب بطولته مجموعة من الفنانين الهواة، لأول مرة، خارج المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي.

وحصل الفيلم على جائزة أسبوع النقاد وجائزة لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي) في يوليو/تموز الماضي.

وأثار عرض الفيلم في مهرجان الجونة جدلا كبيرا بعد أن غادر ثلاثة ممثلين قاعة العرض متهمين الفيلم بالإساءة لمصر، واختلفت ردود الفعل حول الفيلم والغضب منه وخلقت أزمة دفعت بمهرجان الجونة لتوضيح موقفه في بيان رسمي.