الوزير عساف يُجري زيارة تفقدية لمقر سفارة فلسطين لدى تونس

الوزير عساف يُجري زيارة تفقدية لمقر سفارة فلسطين لدى تونس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

أجرى المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمقر سفارة فلسطين لدى الجمهورية التونسية.

وقال الوزير عساف خلال زيارته: "الإعلام الرسمي وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس يقوم بإعداد برامج للحديث عن سفارات دولة فلسطين المنتشرة حول العالم والتي بلغت حوالي مئة سفارة وبيت سفير وفي جزء منها سكن لموظفي السفارة، وذلك لاطلاع شعبنا عليها".

وأوضح أنّ هذا الإنجاز جاء نتيجة الجهد الكبير ومتابعة الرئيس محمود عباس، وتنفيذ الصندوق القومي الفلسطيني، مُعبرًا عن أمله بمزيد من هذه الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

واطلع على كافة أقسام السفارة، وطبيعة عمل كل قسم، مُعربًا عن فخره بفخامة التصميم والجهد الكبير المبذول، لتكون تعبيرًا عن مكانة وتاريخ ونضال شعبنا الفلسطيني الذي ساهم بالحضارة العالمية .

وتابع: "السفارة جاءت كثمرة تعاون فلسطيني تونسي، حتى يكون لنا مقرات وسفارات مملوكة لشعبنا الفلسطيني، من أجل تخفيف تكاليف الإيجار الباهظة، ولتسهل عملنا كأصحاب قضية"، لافتُا إلى أنّ تصميم مقر السفارة يتلاءم مع طبيعة عملها.

وأضاف: "نجح المهندسون في الجمع بين العمارة والتصميم وإضافة الرموز الفلسطينية، فأيّ زائر له يستطيع أنّ يرى الرموز ويربطها مباشرة مع ما يجري بفلسطين المحتلة"، مُشدّدًا على أنّ هذا الجهد المبذول هو جزء من جهد أشمل يقوم به الرئيس عباس، من أجل ضمان امتلاك سفارات لدولة فلسطين حول العالم.

ونوّه إلى أنّ هذا الجهد الجبار الذي بذل له انعكاسات إيجابية كبيرة على العمل الدبلوماسي الفلسطيني، والعمل الوطني بشكلٍ عام، إضافةً إلى انعكاساته السياسية.

السفير هائل الفاهوم

من ناحيته، شدّد السفير الفلسطيني في تونس هائل الفاهوم، على أنّ هذا الإنجاز هو ثمرة تعاون مشترك مع تونس الشقيقة، مُثمنَا دور كل من قدم لإنجاح هذا العمل، الذي سيكون دافعًا، لتوسيع وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين .