الجهاد الإسلامي: تهديد النخالة استطاع أن يحسم المعركة بدون الذهاب إلى حرب

زياد النخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، محمد شلح، اليوم السبت، على أنّ تصريح الأمين العام زياد النخالة استطاع أن يحسم المعركة بدون الذهاب إلى حرب، لأن العدو يعلم تمام صدق الأمين العام وجاهزية سرايا القدس.

وقال شلح في حديث لإذاعة "صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر": إنّ "الاحتلال اتخذ إجراءات أمنية واضحة على الحدود؛ خوفًا من أن يقوم الجهاد الإسلامي بقنص الجهود أو في استهداف آلياته".

وأضاف شلح: إنّه "منذ اللحظة الأولى لتصريح الأمين العام بدأت الاتصالات تتوالى على حركة الجهاد الإسلامي من أجل تطويق الموضوع وعدم ذهاب حكومة الاحتلال المأزومة إلى حرب".

وتابع: إن "الجهاد استطاعت من خلال هذه المعركة أن تثبت معادلة جديدة هي معادلة الأسرى مع غزة وأن الأسرى ليسوا وحدهم"، مبيّنًا أنّ تثبيت معادلات المقاومة سبب إرباك شديد للعدو وجعلته يفكر مليًا قبل أن يقدم على أي خوة عدوانية ضد أبناء شعبنا في كل مكان.

وأوضح أنّ ما تقوم به المقاومة مدعاة للاطمئنان وهي القادرة على حماية كل مكونات شعبنا وستفي بوعودها مهما كلف الثمن، لافتًا إلى أنّ الجهاد الإسلامي خاض هذه المعركة وأخذها على عاتقه كما فعل في الكثير من المعارك وكان هناك تضامن واضح من قبل الحركة الأسيرة.