الهباش يبحث مستجدّات مدينة القدس مع مفتي نيجيريا

الهباش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى  قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم السبت، مفتي جمهورية نيجيريا إبراهيم صالح الحسيني، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأطلع الهباش، المفتي الحسيني، على تطورات الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وما تتعرض له من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ومواصلة الاقتحامات اليومية للحرم القدسي الشريف، وتدنيس باحاته من قبل المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال .

وقال: إنّ "مدينة القدس ومقدساتها خاصة المسجد الأقصى المبارك، وكذلك الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، يتعرضون لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضمن مخطط تهويدي تشترك به كافة مؤسساتها الأمنية والقضائية والسياسية والإعلامية، وبغطاء كامل من قبل حكومة الاحتلال، بهدف تغيير ملامحها الإسلامية والعربية".

ودعا الهباش، العلماء المسلمين، إلى توعية أبناء الأمة بأهمية وقدسية المسجد الأقصى، وأنه جزء من العقيدة الإسلامية والقرآن الكريم، ونقل الصورة الحقيقية لما يجري في فلسطين والجرائم اليومية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

من جهته، أكد المفتي الحسيني، على أنّ النضال الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال سينتصر في النهاية، وأنّ الاحتلال سيزول وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار إلى ضرورة بذل العالم الإسلامي المزيد من الجهود وتنسيق المواقف لدعم المدينة المقدسة وحماية المسجد الأقصى المبارك، ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يخوض نضالًا مشروعا دفاعًا عن أرضه ووطنه ومقدساته.