نفذت مهاماً في معركة "سيف القدس"

تعرف على مهام وحدة "الأشباح" التابعة لجيش الاحتلال

وحدة الأشباح.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف موقع عبري، اليوم السبت، عن مهام الوحدة "888" التي يطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي اسم "الأشباح".

وقال موقع "واللا" العبري: "إنّ  الوحدة "888" التي يطلق عليها اسم "الأشباح"، بدأت العمل في عدة قطاعات، وستركز عملها في الضفة الغربية المحتلة، خلال الفترة الحالية.

وأضاف الموقع العبري: "أنّه  من المتوقع أنّ تتوسع الوحدة في عملها، خلال الفترة المقبلة، وتنتقل إلى القطاعين الشمالي والجنوبي، مع التركيز على قطاع غزة.

وتابع: "إنّ عمل عناصر الوحدة، يتركز على الكشف على الأشياء المختبئة في المباني والنباتات والعقبات المدنية، والظروف الطبوغرافية المعقدة، وحتى المخابئ تحت الأرض".

وأشار الموقع العبري، إلى أنّ بعد عمليات الكشف عن الأعداء، يجمع عناصر الوحدة المعلومات الاستخبارية، ويُسمح لهم الاشتباك مع العدو في حالات الطوارئ أو الحرب.

وأكمل: "أنّ  الوحدة نفذت "مهاماً محددة خلال معركة "سيف القدس"، في مايو الماضي"، مُشيراً إلى أنّها أقيمت في عام 2019، ضمن رؤية رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، لتطوير الذراع البرية".

وأوضحت أنّ الوحدة، في البداية، ضمت جنوداً وضباطاً من ذوي "الخبرة العملياتية"، خدموا في الدوريات ووحدات النخبة الأخرى، بما في ذلك القوات الجوية.

وأكّد الموقع العبري، على أنّ الوحدة تستخدم الطائرات المسيرة من مختلف الأنواع، وقدرات الاتصال المشفرة، وأنظمة القيادة والتحكم وغيرها.