بالفيديو: اليكِ "سيدتي" مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" مشروبات تساعد على إنقاص الوزن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عندما لا يتم الاعتناء بالتمثيل الغذائي والشهية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وبالتالي زيادة الوزن غير المرغوب فيه. يعتمد الوزن الصحي على عادات الأكل الصحية وأنماط النوم وأسلوب الحياة الصحي.

غالبًا ما يقال أن التمثيل الغذائي البطيء يمكن أن يعيق رحلة إنقاص الوزن. إذا كنت تشعر أن هذه هي مشكلتك أيضًا ، فإليك خمسة مشروبات بسيطة يمكن أن تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي وانقاص الوزن:

هذه الأطعمة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي

1. شاي الشمر

بذور الشمر ، مفيدة لعملية الهضم وزيادة التمثيل الغذائي. هذا هو السبب في أنه غالبًا ما يتم تقديمه كمعطر للفم لأنه لا يمنح فمك نكهة النعناع المطلوبة فحسب ، بل يساعد أيضًا على الهضم.

بذور الشمر مليئة بالعناصر الغذائية. يمكن أن يساعدك شاي الشمر على التخلص من الانتفاخ والإمساك ويساعدك على إنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي.

لتحضير شاي الشمر، اغلي كوبين من الماء واسكبه في مقلاة ، أضف ملعقة صغيرة من بذور الشمر واتركه حتى يغلي ، أضف بعض عصير الليمون والعسل لتعزيز الطعم.

2. ماء الليمون للتخلص من السموم

الليمون غني بفيتامين سي. يحتوي على حمض الستريك ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الجسم وزيادة التمثيل الغذائي لدينا. عن طريق إضافة العسل والقرفة إلى ماء الليمون ، يمكن أن يحسن صحة الأمعاء أيضًا.

لإزالة السموم من الماء بالليمون ، خذ كوبين من الماء ، اعصر ليمونة واحدة ، أضف نصف ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل. تخلط جيدا وتناولها.

مشروبات طبيعية تريح الامعاء

3. ماء اجوين للتخلص من السموم

تعمل بذور الأجوين أو بذور الكاروم بشكل رائع على الهضم. لقد تم استخدام هذه للأعمار لفوائدها الطبية. يساعد الاجوين في تنظيم الشهية وتحسين عملية الهضم وفقدان الوزن.

لتحضير ماء أجوين للتخلص من السموم ، خذ كوبين من الماء ، وانقع في ملعقة صغيرة من أجوين طوال الليل. يُغلى المزيج ويُصفى ويُسخن. يمكنك أيضًا إضافة الليمون لتحسين الطعم.

4. مشروب الزنجبيل والليمون

بصرف النظر عن فقدان الوزن ، فإن مشروب الزنجبيل والليمون مفيد لمشاكل الجهاز الهضمي. يساعد في محاربة الانتفاخ والتشنجات. فيتامين C والبكتين في الليمون يجعله مشروبًا جيدًا للتخلص من السموم إلى جانب تحسين القناة الهضمية.

لتحضير مشروب الليمون والزنجبيل ، خذ كوبًا واحدًا من الماء في الخلاط ، وأضف بعض الثلج ، 1 بوصة من الزنجبيل وأوراق النعناع. امزجي جيدًا ، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل لتحسين المذاق.

5. مشروب كمون وقرفة

القرفة هي مصدر قوة لمضادات الأكسدة وفي نفس الوقت تساعد في إنقاص الوزن. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في محاربة مرض السكري. الكمون، من ناحية أخرى، مفيد للهضم ويقوي جهاز المناعة.

لتحضير المشروب، خذ قدرًا كبيرًا وأضف إليه بذور الكمون والقرفة مع كوب من الماء. اتركه يغلي لمدة خمس دقائق. صفي المشروب ودفئه. يمكنك إضافة بعض الملح والليمون والعسل أيضًا.