اشتية يُجري زيارة تفقدية في محافظة بيت لحم

اشتية يُجري زيارة تفقدية في محافظة بيت لحم
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، جولة تفقدية في محافظة بيت لحم، وذلك عقب جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت فيها.

ووضع اشتية حجر الأساس لمبنى محافظة بيت لحم الجديد في شارع الجبل، وتفقد مكان إقامة المستشفى الهندي في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، والتقى الفعاليات التنظيمية والشعبية والمجتمعية في قصر المؤتمرات واستمع إلى احتياجات المحافظة.

وقال اشتية خلال وضع حجر الأساس لمبنى المحافظة الجديد: "استمعنا لاحتياجات المحافظة، وسنكون أوفياء لها كباقي محافظات الوطن، والمحافظة جاهزة للسياحة المحلية والدولية، رغم أنّ هناك محاولات من الطرف الإسرائيلي بعدم السماح للسياح المبيت في بيت لحم، لكننا نريد أنّ يتعبدوا ويتعرفوا على تاريخنا وثقافتنا".

وتابع: "جهزنا ما تحتاجه المحافظة حتى يتمكن السياح من المبيت بالمحافظة، وقدمنا بعض المساعدات لقطاع السياحة ونحن جاهزون لتقديم ما يحتاجه هذا القطاع، لأنّ السياحة تعد أحد أهم مقومات الاقتصاد الوطني"، مُشيرًا إلى أنّه تم إقرار إنشاء المستشفى الهندي في بلدة الدوحة، وإعطاء الأمر لوزارة الصحة بتشغيل مستشفى فلسطين في حرملة.

والتقى اشتية الفعاليات التنظيمية والشعبية والمجتمعية في قصر المؤتمرات في بيت لحم، ووضعهم في صورة الوضع السياسي العام، والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة الهادفة لجرف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، من خلال التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم، إضافةً إلى الوضع المالي والاقتصادي.