ملكة جمال سابقة لأمريكا تعرض تاجها للبيع في مزاد علنى.. لهذا السبب

ملكة جمال امريكا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تصنع مارلين فان ديربور التاريخ من خلال بيع تاج ملكة جمال أمريكا في المزاد العلني لأول مرة، قبل الذكرى المئوية للمسابقة من أجل مساعدة المعلمين المتضررين مالياً من الوباء.

وقالت فان ديربور، البالغة من العمر 84 سنة، لصحيفة واشنطن بوست إن تاجها هو أحد "أغلى ممتلكاتها"، فمن المعروف أن تاج ملكة جمال أمريكا هو الشيء الأكثر خصوصية الذي تمتلكه أي فائزة باللقب.

110473-ملكة-جمال-أمريكا-السابقة-مارلين-فان-ديربور-تعرض-تاجها-للبيع-في-مزاد-علني-(2).jpg
ومن المقرر أن تضع الفائزة بمسابقة عام 1958 تاجها المغطى بالكريستال سواروفسكي وسوارها المطابق في المزاد العلني بسعر افتتاح قدره 20 ألف دولار.

وتخطط فان ديربور لاستخدام عائدات الهدايا التذكارية، التي كانت تنوي في البداية نقلها إلى ابنتها، لمساعدة المعلمين المحرومين في دنفر، كولورادو.

ووفقا لتقرير منشور على موقع insider، قال صائغ من نيو جيرسي يُدعى Schoppy's  والمسؤول عن تصميم كل تيجان ملكة جمال أمريكا منذ بداية تاريخ المسابقة، أن التاج يفتقد إلى أربع بلورات صغيرة، أما السوار فهو القطعة الوحيدة من مجوهرات Miss America من نوعها.

كما أنه ستعرض كأس ملكة جمال أمريكا أيضا للبيع مع ثوبًا مطرزًا من ألفريد بوساند ارتدته للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للملكة في عام 1995.

تم إلهام فان ديربور لبيع ممتلكاتها الثمينة بعد أن شجعها المخرج جاي بيتس على النظر في الاحتمالية أثناء إجراء مقابلة معها في فيلم وثائقي عن ملكة جمال أمريكا، ثم تواصلت مع مالك شوبى ديفيد تالاريكو الذي أخبر فان ديربور أن التاج والسوار يمكن أن يدروا ما يصل إلى 40 ألف دولار وأن التكلفة الأصلية لإنتاج التاج تقدر بنحو 2500 دولار.

تفاجئت فان ديربور بذلك وعبرت عنه قائلة: "لم أكن أعرف قط أنني أمتلك تاجًا وسوارًا بهذه القيمة. لم يخطر ببالي أبدًا"، بعد التقييم، قالت فان ديربور إنها فكرت في استخدام الربح المحتمل لصالح قضايا إنسانية.

وأخبرت The Post أنها اختارت التبرع بالإيرادات للمعلمين في مسقط رأسها في دنفر بعد أن شهدت إصرار ومثابرة المعلمين خلال الوباء، وأضافت:" كان بإمكاني تقديم تبرع نقدي خاص للمؤسسة الخيرية المختارة، لكني شعرت أن إدراج التاج أضاف أهمية للبادرة الخيرية."