إعلام الأسرى: الاحتلال اعتقل 1300 مقدسي خلال النصف الأول من عام 2021

اعتقال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

رصد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأحد،  تصاعداً كبيراً في اعتقالات قوات الاحتلال بحق المقدسيين خلال العام الجاري، والتي طالت ما يزيد عن (1300) مقدسي من كافة الفئات خلال النصف الأول من العام الحالي مع التركيز على فئة الأطفال.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فإنّ الاعتقالات تركزت  في شهري مايو ويونيو تزامنًا مع الاعتداء على أهالي الشيخ جراح، ومحاولة طرد السكان من منازلهم.

وقال "إعلام الأسرى": "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال الربع الثالث من العام أي خلال تموز وأغسطس وأيلول ما يزيد عن 525 مقدسياً، أي ما نسبته 41% من إجمالي الاعتقالات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية خلال تلك الفترة.

وبلغت أعداد المعتقلين في الأشهر الثلاث المذكورة حوالي 1280 حالة اعتقال، بينهم 130 طفلاً مقدسياً، والتي تشكل نسبة 80% من إجمالي اعتقالات الأطفال خلال الشهور الثلاثة، أصغرهم الطفلان المقدسيان "محمود أبو جمعة" و "محمد رجائي خويص" اللذان لا تتجاوز أعمارهما الـ 11 عاماً، إضافة الى اعتقال 21 امرأة وفتاة مقدسية.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن القدس الشيخ "محمد محمود ابو طير"، (71 عاماً)، وهو مبعد عن القدس منذ 11 عاما، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 36 عاماً.