بالأسماء: مواجهات واعتقالات في مدن الضفة الإثنين 25 أكتوبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين الموافق 25 أكتوبر 2021، تخللها اعتقالات لعدد من الشبان في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين ياسر عرفات، وهيثم شقير، وكلاهما يبلغان من العمر (10 أعوام)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة الزاوية غرب سلفية.

جنين: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، فجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتقل خلالها شابين، عقب اقتحامه بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام يعبد.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنس عدنان حمارشة وهو أسير محرر بعد الاعتداء عليه بالضرب، ومصعب بلال حرز الله، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الشباب: صلاح بني شمسة، إياد ذياب، يحيى ذياب، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها، في بلدة بيتا جنوب نابلس.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نادر رمزي نادر زاهدة في العشرينيات من عمره، بعد أن داهمت منزله في ضاحية إسكان البلدية وعبثت بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل بالمحافظة، عرف منها منزل المواطن عماد عزات أولاد محمد، في خربة سلامة ببلدة دورا جنوب غرب الخليل.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول ومدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة حركتهم.

القدس المحتلة: اقتحمت قوات الاحتلال حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت كل من سيف إبراهيم سمرين، يحيى زياد شرف وأمير عدنان الكركي عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.

طوباس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة طمون جنوب طوباس، وفتشت منزل المواطن خضر  الطوباسي في البلدة، وعبثت بمحتوياته، بهدف الضغط على نجله لتسليم نفسه.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان والاحتلال، عقب عملية الاقتحام، دون أن يبلغ عن إصابات.

بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال ظهر الإثنين، حي البالوع في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتحمت متجرا لبيع مواد البناء يعود للمواطن محمد حسن أبو صرة، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة داخله.