لا يمكن البقاء على الوضع الراهن

العالول يكشف تفاصيل اجتماع القيادة الفلسطينية بالأمس برئاسة الرئيس عباس

محمود العالول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكر نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أن اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء أمس الأحد، برئاسة الرئيس محمود عباس، بحث عددًا من القضايا الهامة في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح يوم الإثنين، أنه وخلال الأيام الأخيرة عقدت عددًا من اللقاءات بينها اجتماع للجنة التنفيذية والمركزية لحركة فتح، وأمس القيادة الفلسطينية، منوهًا إلى أن النقطة الأساسية كانت خطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة.

وأفاد بأن الرئيس عباس تحدث بشكل موسع عن عدم قدرتنا على البقاء في الوضع الراهن أو إبقاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" أو مع العالم بشكل عام، مشددًا على أنه توجد لدى القيادة الفلسطينية خيارات أخرى وخيارات بديلة أولها تظهر في إلغاء تلك الاتفاقيات ووقف الاعتراف بـ"إسرائيل".

وبين أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية تمهيدًا لعقد المجلس المركزي الفلسطيني، بهدف التحضير للمرحلة القادمة وتحدياتها حيث سيكون هناك رسائل ومبعوثين لكل أرجاء العالم ولكافة القوى المؤثرة لوضع الجميع في صورة التطورات الجارية.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية ناقشت ملف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المضربين عن الطعام، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

كما تطرق العالول إلى مصادقة الاحتلال على تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية مدنية كمنظمات إرهابية، مؤكدًا على أنه لا يمكن ترك أي مؤسسة فلسطينية للاحتلال للاستفراد بها.

وفيما يتعلق باللقاءات مع الفصائل الفلسطينية، شدد العالول على أن القيادة الفلسطينية أخذت قرارات لها علاقة بالحوار الوطني الفلسطيني، مبينًا أنه تم تشكيل لجان خاصة بهذا الملف للتواصل مع الجميع من مؤسسات المجتمع المدني والقوى والفصائل.

ونوه إلى أنه تم إنجاز عدد من الجلسات مع الفصائل الفلسطينية خاصة الفصائل التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، مضيفًا أنه سيكون هناك المزيد من جلسات الحوار ولكن بشكل أوسع ومنها سيتم الانطلاق لكل فلسطيني.