بعثات فلسطينية تُرسل رسائل عاجلة للمنظمات الدوليّة.. لهذا السبب!

بعثات فلسطينية تُرسل رسائل عاجلة للمنظمات الدوليّة.. لهذا السبب!
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

أرسلت بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الإثنين، رسائل عاجلة للمفوض السامي لحقوق الانسان، ولرئيس مجلس حقوق الإنسان، وللمقرر الخاص المعني في حالة حقوق الإنسان في فلسطين، والمقرر الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، والمقرر الخاص المعني بحرية الرأي والتعبير، والمعني بمناهضة التمييز، ولمنظمة الصليب الاحمر الدولية.

واعتبرت البعثة في بيانٍ لها، إلى الهجوم على مؤسسات المجتمع المدني وتصنيف 6 مؤسسات من المجتمع المدني وحقوق الإنسان الفلسطينية، بأنّها "إرهابية"، هي محاولة لإسكات صوتها في فضح سياسة الاحتلال وجرائمه بما في ذلك الانتهاكات بحق الأطفال والنساء، وسياسة سرقة الأرض، والإعلان عن بناء أكثر من 1300 وحدة استيطانية في المستعمرات "الإسرائيلية.

وطالبت الرسائل بضرورة تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والحقوقية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف هذه الانتهاكات الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك الفوري من أجل إنهاء الاحتلال وسياسة التمييز والفصل العنصري.

وفي ذات السياق، وجهت بعثتنا لدى الاتحاد السويسري في بيرن، مذكرة عاجلة للخارجية السويسرية حول التصعيد الأخير والممارسات غير القانونية المتصاعدة في فلسطين المحتلة من قبل القوة القائمة بالاحتلال.