خلال زيارته لمقر الوزارة

بالصور الدعليس يدعو مالية غزة لتعزيز مصادر الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام

الدعليس في وزارة المالية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا لجنة متابعة العمل الحكومي أ.عصام الدعليس، اليوم الإثنين، وزارة المالية في غزة، إلى تقديم اقتراحاتها لتعزيز مصادر الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام، وتطبيق آليات الشفافية والنزاهة.

جاء ذلك خلال زيارة الدعليس، لوزارة المالية، وكان في استقباله  وكيل وزارة المالية عوني الباشا وبحضور الوكلاء المساعدون والمدراء العامون، بهدف  للاطلاع على سير العمل في الوزارة ومقارها المنتشرة في كافة محافظات القطاع.

وأكّد الدعليس، على دعمه الكامل لكل الجهود التي تخدم المواطنين، مثمنًا جهود وزارة المالية والملحوظة في الحفاظ على المال العام وتحسين الايرادات وصرفها ضمن أوجه الصرف بكل نزاهة وشفافية.

وقال: إنّ "وزارة المالية مؤسسة سيادية ولها دور كبير وأساسي في العمل الحكومي"، مؤكدًا على حرص الحكومة التام على الانفتاح على المجتمع وتحسين الواقع المالي والاقتصادي للمواطنين، وتلبية كافة المتطلبات الأساسية لعمل الوزارة, والتي تساهم في تحسين الأداء والخدمات المقدمة للجمهور.

وحثّ الدعليس، وزارة المالية، على ضرورة حوسبة برامج الوزارة وصولًا للحكومة الالكترونية، وفتح قنوات تواصل مباشرة مع المؤسسات المحلية الأخرى، وإيجاد وسائل للتخفيف عن موظفي الحكومة، وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءاتها.

من جانبه، رحب الباشا، بالوفد الزائر، مثمنًا اهتمام الدعليس بمتابعة عمل وزارة المالية واستماعه لآراء الموظفين، ومعرفة الأعباء الملقاة على عاتق الوزارة.

وأوضح الباشا، أنّ السياسات المالية التي اتبعتها الوزارة عملت على تعزيز الايرادات مقابل أوجه الانفاق الكثيرة والمتزايدة، لافتاً إلى أن إدارات الوزارة تخدم كل الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى وتحافظ على المال العام لتحقيق أفضل خدمة حكومية وأبهى صورة أمام الرأي العام.

كما أعرب موظفو الوزارة، عن سعادتهم بهذه الزيارة لما لها من دور كبير في المتابعة المستمرة والاطلاع على الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمكلفين في قطاع غزة.

الدعليس يدعو مالية غزة لتعزيز مصادر الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام
الدعليس يدعو مالية غزة لتعزيز مصادر الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام
الدعليس يدعو مالية غزة لتعزيز مصادر الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل المال العام